أثار نجمنا الدولي المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول، إعجاب مسؤولي برشلونة، إذ يتواجد نجم الريدز على رادار النادي الكتالوني لتدعيم هجوم الفريق.

برشلونة وضع صلاح كخيار على طاولته، لتدعيم الهجوم بطلب من مدربه تشافي هرنانديز، الذي يحب مو عن أي خيار آخر؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إذ يأتي الاهتمام بالتعاقد مع لاعب روما السابق، بعد تراجع النادي عن فكرة التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند في الصيف المقبل بسبب التكلفة الكبيرة للصفقة.

الصحيفة الكتالونية أعدت تقريرًا مفصلًا عن صلاح وأرقامه مع ليفربول، خلال مواسمه الخمسة، ومسيرته بشكل عام، بداية من المقاولون العرب وإحصاءاته رفقة منتخب مصر.

موندو ديبورتيفو تبرز أرقام وإحصائيات محمد صلاح في مسيرته

وقالت الصحيفة في تقريرها عن صلاح إن قدرة المصري على الضغط العالي وإحداث اختلال في الدفاع وعدم الاعتماد في التسجيل على المساحات فقط، مُشيرة إلى تشافي أعجب بقدرته على إحداث تغيير بتمريرة سريعة.

وأضافت: "صلاح يقوم بمُساندة دفاعية، ودائمًا على اتصال بما يحدث على أرض الملعب، ولا يُبالغ في المراوغات وينعطف في الملعب بشكل غير متوقع، بجانب سرعته وجائع تهديفيًا".

اقرأ أيضًا.. كوبيرو تتغنى بـ محمد صلاح: حصد مليون صوت انتخابي وسيُفيد برشلونة أكثر من هالاند

وواصلت: "شخصية محمد صلاح تتحدث عن نفسها وتؤكد أن أرقامه مع ليفربول (سجل 153 هدفًا في 239 مباراة) تدل على إمكاناته كمهاجم كبير، وقدرته على فتح الدفاعات جعلته يساهم بـ54 تمريرة حاسمة".

وتابعت: "صلاح نال الحذاء الذهبي مرتين، ويبدو أنه في طريقه للحصول عليه هذا الموسم، وشخصيته وما يفعله مع ليفربول، سيكون مناسبًا تمامًا لـ برشلونة تشافي ومشروعه".

توجد شكوك حول إمكانية استمرار محمد صلاح في ليفربول، حيث يمتلك المصري عقدًا ينتهي بعد عام ونصف، في 30 يونيو 2023، والدولي المصري لم يتوصل إلى اتفاق حتى الآن بشأن التوقيع على عقد جديد.

ليفربول يريد الإبقاء على صلاح في "آنفيلد"، وكذلك مو حريص على البقاء، ولكن يوجد خلاف بين الطرفين حول الراتب الأسبوعي.