سيلتقي محمد صلاح وجهاً لوجه مع زميله في فريق ليفربول ساديو ماني في المباراة الفاصلة لكأس العالم اليوم الجمعة، وقد تؤثر النتيجة على مسيرتهما الكروية.

على الرغم من استمرار ليفربول في المنافسة على ثلاث مسابقات في الموسم الحالي بين دوري أبطال أوروبا والبريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي، لا يزال من الصحيح القول إن أهم مباراة لعبها الثنائي لم تكن بقميص الفريق الإنجليزي.

قبل أقل من سبعة أسابيع بقليل، قاد ماني السنغال للفوز أمام مصر في نهائي كأس أمم إفريقيا، في مباراة امتدت لركلات الترجيح، ويلتقي الثنائي مجددًا لخوض مباراة فاصلة لحسم التأهل لكأس العالم قطر 2022.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، يمكن أن تكون تلك المباراة أكثر من مجرد كأس عالم على المحك، لأنه بينما سيأخذ واحد فقط من محمد صلاح أو ماني مكانه في كأس العالم في نوفمبر القادم، فإن الاحتمال الكبير هو عدم وجود أي منهما في ليفربول بعد نهاية الموسم المقبل.

ويزداد الجدل بشأن مصير محمد صلاح مع ليفربول وإمكانية تجديد عقده من عدمه، والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق حتى وقتنا الحالي.

في الوقت ذاته هناك القليل من الحديث عن مستقبل ماني، وهو الأمر الذي يقودك إلى الاعتقاد بأن وكلائه ربما ينتظرون ليروا ما سيحدث مع صلاح قبل اتخاذ أي خطوات نهائية.

بعد كل شيء، إذا كان صلاح سيبقى بأجر مرتفع عن راتبه الحالي، فيمكن لماني أن يطلب صفقة بحوالي 80-90 في المائة من ذلك، ولكن إذا كان صلاح سيغادر، فقد يكون ماني هو الأعلى أجرًا في ليفربول.

كل هذا مجرد تكهنات ولكن سيتضح شيء واحد على الأقل بعد يوم الثلاثاء (مباراة الإياب بين مصر والسنغال). 

لأنه إذا كما هو متوقع، سيكون كل من صلاح وماني في ليفربول الموسم المقبل، فعندئذ سيتعين على واحد منهما التعامل مع ضغوط وتوترات موسم ليفربول مع تواجد الآخر في المونديال الذي ينطلق في منتصف الموسم بشهر نوفمبر القادم ثم كأس أمم أفريقيا أخرى في ساحل العاج في صيف عام 2023.

اقرأ أيضًا.. تشافي يشجع برشلونة على ضم محمد صلاح بعد مطالب هالاند

كلا اللاعبين سيرحبان بالتحدي بلا شك، لكن مع تحديات ليفربول عن كثب وإدراك يورجن كلوب تمامًا لمطالب اللاعبين هذه الأيام، من المؤكد أن هذه الاحتمالات قد دخلت في مناقشات العقد.

بالنسبة لصلاح على وجه الخصوص، قد ينتهي الأمر ببساطة إلى أن يكون عرضًا مغريًا للغاية للتجديد، والمعرفة حول مكانه باعتباره النجم الأساسي في ليفربول.

وفي حال غيابه عن مونديال قطر، سيحتاج إلى أن يكون لديه كل شيء للمنافسة لأنه يدخل أوائل الثلاثينيات من عمره، ومن الواضح أنه حصل على كل ذلك أثناء تواجده مع ليفربول.

وربما سيضطر ماني ببساطة إلى التأقلم مع وضع صلاح التعاقدي الجديد إذا كان يرغب في البقاء أيضًا.