نجح منتخب الإكوادور في بلوغ نهائيات كأس العالم 202 بقطر، رغم الخسارة من باراجواي بثلاثة أهداف مقابل هدف في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال.

وأقيمت المباراة فجر الجمعة على ملعب "أنطونيو أراندا" في مدينة سيوداد ديل إست بـ باراجواي، وذلك ضمن لقاءات الجولة السابعة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

شاهد أهداف مباراة باراجواي والإكوادور

باراجواي أنهت الشوط الأول مُتقدمة على الإكوادور بثنائية نظيفة، الهدف الأول جاء مُبكرًا في الدقيقة التاسعة عبر روبرت موراليس بأسيست خوليو سيزار، وقبل نهاية الشوط وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع سجل بييرو هينا بالخطأ في مرمى بلاده.

اقرأ أيضًا.. سواريز عن مواجهة ميسي ونيمار: لا توجد صداقة في الملعب

وبالشوط الثاني واصل أصحاب الأرض تألقهم وأحرز ميجيل ألميرون الهدف الثالث لـ باراجواي في الدقيقة 54، وقبل نهاية اللقاء سجل جوردي كايسيدو هدف حفظ ماء الوجه للإكوادور من علامة الجزاء بالدقيقة 85.

تلك الخسارة أوقفت رصيد الإكوادور عند 25 نقطة في المرتبة الثالثة بسلم ترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر، لتتأهل رسميًا إلى النهائيات مع تبقى مباراة لـ بيرو وكولومبيا وتشيلي واستحالة وصول أي منهما لنفس عدد نقاط الإكوادور.

فيما باراجواي ارتقت إلى المرتبة الثامنة بعد أن حققت ثالث فوز خلال التصفيات ليُصبح رصيدها 16 نقطة، وليس لديها آمل في اللحاق بالملحق.

نظام التأهل لكأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية

يتأهل من قارة أمريكا الجنوبية إلى كأس العالم 5 منتخبات من أصل 10، حيث يتأهل أربعة فقط بشكل مباشر، على أن يخوض المنتخب الخامس ملحق تصفيات.