يثق نيكو جونزاليس أن فريقه برشلونة قادر على المنافسة والتتويج بلقب الليجا، خاصة بعد الفوز في الكلاسيكو على ريال مدريد برباعية دون رد في منافسات الدوري الإسباني.

وتحدث نيكو عن مديره الفني تشافي هيرنانديز ودوره في تطوير اللاعبين، وعلّق كذلك على سيرجيو بوسكيتس ومن سيكون خليفته في الفريق الكتالوني.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 12 نقطة بعد مرور 29 جولة من الليجا.

فيما يتعلق بانتصار برشلونة الأخير في البرنابيو أمام ريال مدريد قال نيكو في تصريحاته لـ"Movistar Plus+" الإسبانية: "أنا متأكد من أنها ستكون نقطة تحول بالنسبة لنا، في النهاية نحن برشلونة وعلينا التنافس على كل شيء، حتى على الدوري".

وأضاف: "وهذا صحيح هذا الأمر معقد، لكنني أعتقد أننا إذا فزنا بجميع مبارياتنا في الدوري سنكون هناك للفوز بلقب الليجا".

بالنظر إلى الوراء، اعترف نيكو: "قبل عام من التوقيع لبرشلونة لم أرغب في الحضور، كنت صغيرًا جدًا ولم أكن مقتنعًا تمامًا بالانتقال من كورونيا، مع مرور عشر سنوات على الانتقال من منزلك، ومن بين أصدقائك، ومن منطقة الراحة الخاصة بك والذهاب إلى مدينة أخرى حيث لا تعرف أي شخص أمر معقد".

وأقر نيكو: "كنت دائمًا مشجعًا لبرشلونة، ولم يكن لدي أي شك، وكان حلمي دائمًا أن أنجح في برشلونة وما زال كذلك، ولم يكن لدي أي شك بشأن الانتقال من هنا".

وعن دوره في الفريق الأول، أفاد لاعب برشلونة الشاب: "هذا العام جنون، قطار عواطف، صعود وهبوط، يبدو وكأنه عالم آخر مختلف تمامًا عن الفئات الأصغر سنًا".

وواصل نيكو: "كل شيء يسير بسرعة كبيرة، لدرجة أنني لا أدرك أنني كنت في الفريق الأول لموسم كامل تقريبًا". 

فيما يتعلق بمشاركته في الفريق، أكد: "أمضيت بضعة أشهر لأنني كنت لاعبًا أساسيًا، ولكن لا يزال لدي العديد من الدقائق، وفي فترة ما قبل الموسم كنت سأوقع من أجل هذا الوضع".

ولدى سؤاله عما إذا كان هو البديل لسيرجيو بوسكيتس، أوضح نيكو: "لا داعي للتقاعد بعد، فلديه الكثير ليقدمه".

اقرأ أيضًا.. بيدري: آمل في انضمام هالاند إلى برشلونة

وعن مدربه الجديد، تشافي هيرنانديز، استطرد: "تشافي يساعدنا كثيرًا بشكل فردي، صنع مقاطع فيديو، الإصرار كثيرًا على التدريب، ينقل الكثير من الطاقة والرغبة".

وبشأن المنتخب الإسباني والمشاركة في مونديال قطر 2022، علق قائلًا: "في النهاية، هناك الكثير من الوقت المتبقي لكأس العالم وسيحدد الوقت أين سأكون، وآمل أن أكون في كأس العالم".

وردا على سؤال حول حقيقة قدرته على اللعب مع ميسي، أشار نيكو: "مشاركة غرفة تبديل الملابس مع ميسي والقدرة على اللعب معه سيكون حلمًا لم أحققه وأود تحقيقه".

وبالعودة إلى فوز برشلونة على ريال مدريد، شدد نيكو: "تحقيق ذلك في البرنابيو هو شيء فريد من نوعه، وقد قال كبار اللاعبين أن تستمتع به لأنه نادرًا ما يحدث، لقد كانت أجمل لحظة خاصة منذ أن كنت في الفريق الأول لبرشلونة

وأتم نيكو تصريحاته: "برشلونة موطني، وأنا هنا منذ أن كنت في الحادية عشرة من عمري وهو بيتي".