رد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة ومنتخب إسبانيا، إريك جارسيا، على الانتقادات التي يتعرض لها بسبب مستواه المتذبذب مع العملاق الكتالوني وهناك من يصفونه بأنه ليس مدافعًا قويًا.

وانتقل جارسيا إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي مجانًا بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي، ليصبح لاعبًا أساسيًا في قلعة "كامب نو" سواء مع المدرب السابق، رونالد كومان، أو الحالي، تشافي هيرنانديز.

اقرأ أيضًا.. سمير كمونة: يجب مشاركة لاعب الزمالك العالمي أساسيًا في مباراة مصر والسنغال

برشلونة

وتحدث الإسباني عن وجوده في برشلونة في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "أشعر بالسعادة لارتدائي قميص هذا النادي، كذلك منتخب إسبانيا، نمر بفترة جيدة في برشلونة ونأمل أن نستمر على هذا المنوال".

وعن الانتقادات: "أنا شخص لا يقرأ ما يقال عني أو عن الفريق، لدي من حول أشخاص يتمتعون بأقصى درجات الدعم ويثقون في قدراتي، هذا ما أركز عليه، يعلم الجميع متى يكون قد قدم مباراة جيد أو سيئة، إذا كانت هناك أخطاء سيخبرني المقربون بذلك ولكن كنقد بناء".

وواصل: "لا انزعج من وصف أحدًا لي بالمدافع الناعم، كل شخص حر فيما يقول، أركز على نفسي أكثر وكيف يراني المقربون مني وكذلك المدرب، سيقول البعض ذلك وهناك من سيراني مدافعًا قويًا، لكنني لدي عقلية قوية وأرغب في الفوز دائمًا وهذا لن يتغير".

وتابع: "أعلم حجم الضغوط التي سيتعرض لها أي لاعب يرتدي قميص برشلونة، فهو أفضل فريق بالعالم، لكنني سعيد وفخور للغاية، أحاول التحسن وتطوير أدائي، ما زال لدي 21 عامًا ولكن مباريات كرة القدم تعتمد على الأخطاء واللاعب يحاول تقليلها خاصة مع مركزه المهم في الملعب، أحب مشاهدة أدائي بعد نهاية المباريات من خلال الفيديوهات على الكمبيوتر الخاص بي، حتى أصحح أخطائي مع الجهاز الفني وتشافي".

تشافي وإنريكي

وعن تشافي ولويس إنريكي: "مدربان يهتمان بالتفاصيل، هذا ما يحدد نتيجة المباراة، يتشابهان كثيرًا في طريقة العمل في التدريبات والتحضير للمباريات".

وأضاف: "من الأهم على أي فريق أن يكون لاعبيه أصدقاء خارج وداخل الملعب حتى يكون هناك نتائج إيجابية في المباريات، هذا ما يزيد التأقلم والانسجام بين الجميع".

وعن سخريته من جناح ريال مدريد، فينيسيوس، بعد مباراة الكلاسيكو: "كانت بسبب حدة المباراة، هذا ما حدث في النهاية، تبادلنا بعض الكلمات لكنه أمر غير مهم".

ومجاورته لـ بيكيه في دفاع برشلونة: "لقد تعلمت الكثير منه، آمل أن أكون مثله يومًا ما بسبب ما فاز به على مدار مسيرته، لا داعي للمقارنات يجب أن يركز كل لاعب على نفسه".

وأتم: "مدافع برشلونة مثل أي مدافع في العالم، في البداية يجب أن يدافع وبقوة، لكن في برشلونة يجب أيضًا أن يجيد التمرير والقدرة على الحفاظ على الكرة".