يصر جورجيو كيلليني على أن إيطاليا بحاجة فقط لأن تكون "على طبيعتها" في مباريات الملحق في كأس العالم مع مقدونيا الشمالية والبرتغال أو تركيا، مؤكداً أنه مستعد للعب.

تنطلق مباراة نصف النهائي يوم الخميس في تمام العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت السعودية، في استاد باربيرا.

الفائز من مواجهة إيطاليا ومقدونيا الشمالية سيلاقي الفائز من مباراة البرتغال وتركيا، على مقعد في كأس العالم قطر 2022.

وقال كيلليني في مؤتمره الصحفي: "لم يحالفنا الحظ في المباراة الأولى مع بلغاريا وكان بإمكاننا تقديم أداء أفضل، لكننا سيطرنا على المباراتين مع سويسرا ولم نستغل فرصنا في الفوز".

وأضاف: "لا أعتقد أننا بحاجة إلى أي شيء غير عادي لنعيدنا إلى المستوى الذي رأيناه في ويمبلي، نحن بحاجة إلى التواضع، لأن مقدونيا الشمالية ليست هنا كصدفة، فهناك لاعبون نعرفهم ونتعرف عليهم من خلال كرة القدم في أنديتهم".

وواصل قائد يوفنتوس: "نحن فقط بحاجة لأن نكون أنفسنا، ونلعب كرة القدم لدينا وبهدوء، والقيام بكل شيء جعلنا نخسر عدد قليل جدًا من المباريات في السنوات الثلاث الماضية".

وأكمل كيلليني: "أولئك الذين عانوا من خيبة الأمل قبل أربع سنوات سيكون لديهم أيضًا الخبرة والهدوء للسيطرة على عواطفهم، لأن هذا كان درسًا مهمًا للغاية تعلمناه".

اقرأ أيضًا.. كونتي: إيطاليا أبطال أوروبا.. وعلينا التأهل إلى كأس العالم

سيغيب ليوناردو بونوتشي، لكن هل سيتمكن كيلليني من اللعب غدًا بعد المشاركة في مباراة يوفنتوس الأخيرة بالدوري الإيطالي؟، ورد: "أنا بخير، لقد كنت أتدرب بشكل جيد ولدي بعض الشكوك، لكني قمت بعمل جيد ويسعدني أن أكون هنا".

وتابع: "هناك جلسة تدريبية أخرى، المدرب سيحدد اختياراته، لكني جاهز، بالنظر إلى الشهر الماضي، يعد التدريب بدون مشاكل إنجازًا بالفعل".

فاز كيلليني بلقب كأس الأمم الأوروبية 2020، لكنه خاض بطولتين مروعتين في كأس العالم مع إيطاليا، وفشل في التأهل في 2018.

وأردف: "لست بحاجة لكأس عالم جيدة لإنهاء مسيرتي، لكن سيكون من الجيد تغيير هذا الاتجاه، لطالما كانت لدي تجارب رائعة مع يورو، ليس كثيرًا مع كأس العالم، لكن آمل أن ننتهي بنهاية سعيدة".

وشدد: "إنه هدف مهم لنا جميعًا، يمكننا جميعًا أن نشعر بالحماس من الجماهير ونريد فقط أن نكون أنفسنا".

وأتم: "يجب ألا ندخل في هذا التوتر أو الشعور بأننا إذا خسرنا فسوف يسجل التاريخ ذلك، علينا أن نلعب بالإيمان بأنفسنا، لا بالخوف، حتى لو كان ذلك يعني رشاش من الغطرسة، يجب أن نستمتع بهذه المواجهة".