تحدث إيفانو بونيتي، لاعب يوفنتوس السابق حول قضية باولو ديبالا ورحيله عن السيدة العجوز، وأيضًا عن حلم انضمام محمد صلاح للبيانكونيري.

كان الطلاق بين يوفنتوس وباولو ديبالا هو الخبر الذي احتل صدارة الصحف مع بداية فترة التوقف الدولي الحالية.

وكان من المفترض قبل بضعة أشهر أن يجدد ديبالا عقده مع يوفنتوس لكن النادي قرر عدم التجديد للأرجنتيني الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، موضحًا أن المشروع لا يعتمد عليه في الوقت الحالي مع ضم دوشان فلاهوفيتش.

تزامنًا مع ذلك توالت الأنباء حول فتح يوفنتوس محادثات بشكل مبدئي للتفاوض مع صلاح مهاجم ليفربول لتعزيز قوة البيانكونيري.

وفي حديثه لموقع "توتو ميركاتو"، قال بونتي: "ديبالا لاعب جيد جدًا، المشكلة هي أنه إذا اعتبرناه من بين العشرة الأوائل في أوروبا، وبالتالي كان عليك أن تمنحه الكثير من المال، فإن الشكوك تأتي إليك بشأن عائد مشكوك فيه، نظرًا لأنه لم يكن متاحًا إلا بشكل نادر (إشارة لتعدد إصاباته)".

وأضاف: "بعد كل شيء، تفكر الأندية أيضًا في هذا الاتجاه ولا يمكنك إبرام عقد من هذا النوع، كونه لاعب من أفضل 10 لاعبين في أوروبا، إذا لم يتواجد اللاعب بشكل مستمر في عدد كبير من المباريات".

وواصل: "إنه ليس اختيارًا تقنيًا ولكنه مرتبط بالجاهزية، إنهم على دراية بفقدان لاعب عالي الجودة، لكن هذه هي التصنيفات، يشبه إلى حد ما مالديني في ميلان، حيث كان اتجاه النادي واضحًا دائمًا".

واستطرد: ومع ذلك فهي خسارة من الناحية الفنية لأنه إذا لعب، فلن يشكك في نفسه، ولكن بعد ذلك هناك تلك التقييمات التي تم إجراؤها من قبل".

وبشأن مستقبل ديبالا، أفاد بونتي: "يمكن للاعب من هذا النوع أن يناسب الجميع، لو كنت مكانه كنت سأذهب إلى إنجلترا، لأننا نتكامل بسرعة وهناك مسؤولية أقل عن النتيجة، لو كنت مديرًا فنيًا لفريق كبير سأقوم بالاتصال به للتعاقد معه".

وانتقل لاعب البيانكونيري السابق للحديث عن محمد صلاح وإمكانية انضمامه إلى يوفنتوس، وأوضح: "اللاعب المصري رائع، صلاح يسجل وسيكون مناسبًا للجميع".

وأتم: "لكن راتب صلاح مرتفع للغاية، وسنرى كيف سيلعب يوفنتوس .. إذا كانت الإستراتيجية البقاء في الدفاع والتقدم سريعًا فجأة، فسيكون على ما يرام مع الفريق.. إنه مختلف عن ديبالا لأنه يلعب كل المباريات بدون إصابات، عندما يكون لديك نجم يجب أن يكون متاحًا دائمًا".