طالب عمدة مدينتي ليفربول ومانشستر، إقامة مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين ليفربول ومانشستر سيتي، في ملعب آخر ونقلها من ملعب "ويمبلي" بسبب قلة القطارات المُتجهة إلى لندن.

ونجح ليفربول في التأهل إلى نصف نهائي الكأس بعد الانتصار على نتوينجهام فورست بهدف نظيف، بينما مانشستر سيتي تخطى ساوثهامبتون بأربعة أهداف مقابل هدف.

وستلعب المباراة يوم 16 أو 17 أبريل على ملعب ويمبلي، ولكن بسبب أعمال التجديد لن يكون هناك قطارات من مانشستر وليفربول إلى لندن في الفترة من 15 إلى 18 أبريل.

ويُعني ذلك أنه لن يتمكن أي من مشجعي الفريقين من السفر بالقطار إلى المباراة، إذ يُعد القطار هو وسيلة النقل الأساسية لنقل المُشجعين خلال المباريات وتحديدًا في إنجلترا.

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول تطالب بنقل مواجهة مانشستر سيتي إلى "أولد ترافورد"

عمدة مدينة مانشستر، آندي بورنهام، وستيف روثرام عمدة ليفربول، طالبا في خطابهما الموجه إلى الاتحاد الإنجليزي، اختيار ملعب يكون من السهل الوصول إليه بشكل أكبر من قبل الجماهير، وهذا لا يتضمن الاضطرار إلى القيادة والطيران والرحلات المعقدة في القطار.

عمدتا المدينتان أضافا في خطابهما: "مع ارتفاع أسعار الوقود، من الواضح أن جماهير الفريقين ستتحمل تكاليف باهظة، بالإضافة إلى الأثر البيئي الذي سيكون أكبر".

وتابعا: "خلال العامين الماضيين، سمعنا شعار (كرة القدم لا تعنى شيء بدون الجماهير)، وإذا كان القرار هو اللعب في ويمبلي، فلن يكون لهذه الكلمات أي معنى".

وشددا على أن أنهما يعتقدان أن الحل الأكثر وضوحًا هو نقل المباراة إلى ملعب يُسهل الوصول إليه.

عمدة ليفربول خلال خطابه كذلك قال إنه كان من المقرر العمل على شبكة السكك الحديدية منذ عام 2019 وأن الاتحاد الإنجليزي كان على علم بها منذ الخريف الماضي، وعلى الرغم من ذلك، فقد أعلن إقامة المباراة في ملعب "ويمبلي" في قرار غير مفهوم بالنسبة له.