أكد نبيل معلول المدير الفني السابق لمنتخب تونس، على صعوبة مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويستعد منتخب تونس لمواجهة نظيره مالي يوم الجمعة المقبل في ذهاب المرحلة الفاصلة في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

نبيل معلول في تصريحات إذاعية عبر اثير راديو "ميجا إف إم": "لا توجد مباراة سهلة في الخمس مباريات المتواجدة، باستثناء مواجهة نيجيريا وغانا، وجميع المنتخبات الأخرى لديها نفس الحظوظ حسب رأيي الشخصي".

وتابع: "التحضيرات والتجهيزات الفنية، والحالة النفسية التي يكون عليها اللاعبون قبل المباراة أشياء مهمة، والجاهزية البدنية أكثر شئ مهم لجميع الفرق".

وأردف: "مباراة تونس ومالي لا تخرج عن القاعدة، تواجدت في تدريب منتخب تونس أمس، والأجواء كانت ممتازة ورأيت تركيزا وانضباطا كبيرا مع اللاعبين، وهناك غيابات مؤثرة للغاية، واللاعبون جاهزون وأنا متفائل بالمنتخب التونسي، والمباراة ستكون صعبة".

طالع أيضًا.. قائمة تونس لمباراتي مالي في تصفيات كأس العالم.. ضم ثلاثي الأهلي والزمالك وعودة ساسي

وأكمل: "منتخب مالي أعد نفسه جيدًا، واستقدم لاعبين لأول مرة محترفين في أوروبا، والمهة صعبة للمنتخب التونسي، ولكنه قادر على تجاوز المباراتين ان شاء الله".

وعن تعيين جلال القادري خلفا لمنذر الكبير قال: "قرار أكثر من منطقي، وهو مدرب على مستوى عالي ومقتدر ولديه فكر كروي عالي، ويعرف المجموعة جيدًا، وكان اختيار مناسب للغاية لتواجده في الوقت الحالي".

وعن استدعاء المثلوثي وسيف الجزيري رغم الانتقادات قال: "نادي الزمالك يمر بفترة صعبة، وخرج من بطولة دوري أبطال أفريقيا وطبيعي أن يتعرض للانتقادات، ولكن منتخب تونس لا يستطيع التخلي عن اللاعبين لأن وجودهما مع المنتخب شيء هام".

وتطرق للحديث عن علي معلول قائلا:" "لا أحد يخيل ما صعنه معلول مع الأهلي، أفضل ظهير أيسر في أفريقيا، وهو عنصر هام للغاية مع منتخب تونس أو الأهلي"

واختتم: "نسبة تأهل المنتخبين أراها 60 % لمنتخب تونس، مقابل 40 % للمنتخب المالي".