زعمت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن صفقة انتقال جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، إلى يوفنتوس قد تتم بمساعدة مهاجم البيانكونيري الحالي، باولو ديبالا، بالميركاتو الصيفي المقبل.

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" قد أكدت أن ديبالا لن يجدد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل مع يوفنتوس، وبالتالي، سيرحل الأرجنتيني الدولي بالمجان مما سيوفر على النادي الإيطالي حوالي 67 مليون جنيه إسترليني.

هذه هي قيمة الراتب الذي كان سيدفعه يوفنتوس في عقده الجديد مع ديبالا لمدة 4 سنوات مقبلة، كان النادي الإيطالي قد عرض على الأرجنتيني مبلغ 6.5 مليون جنيه إسترليني كراتب سنوي مع مليونين آخرين كحوافز إضافية ليرتفع راتبه إلى 8.5 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. محلل أداء السنغال السابق يكشف خطة أليو سيسيه ويحذر منتخب مصر من 3 لاعبين

ماسيماليانو أليجري

وإذا رحل ديبالا عن يوفنتوس كما تؤكد التقارير الصحفية، سيوفر يوفنتوس هذا المبلغ وسيتطلعون إلى ضم محمد صلاح، كما أكدت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، التي أفادت أن حدث تواصل بين إدارة البيانكونيري ووكيل الفرعون المصري، رامي عباس.

ويستعد يوفنتوس لتقديم عرض مالي إلى محمد صلاح، للانتقال إلى صفوفه بمقابل راتب سنوي قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني بحسب صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.

صفقة محمد صلاح مربحة بالنسبة لنادي يوفنتوس ليس فقط على المستوى الفني ولكن أيضًا المالي، حيث سيتعين عليهم دفع 50 مليون جنيه إسترليني فقط بسبب تشريع ضريبي بنسبة 25% قد تم إصداره في عام 2019، وهذا ما سيوفر مبالغ ضخمة على السيدة العجوز بدلًا من استمرار ديبالا.