تحدث محمد يوسف مدرب الأهلي السابق، عن مباراة مصر والسنغال في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، مشيرًا إلى أن المواجهة لا يمكن التوقع بنتيجتها.

ويواجه منتخب مصر نظيره السنغال مساء الجمعة المقبل الموافق 25 مارس الجاري، في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي تقام على استاد القاهرة.

وقال محمد يوسف في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "صعب التوقع في مباراة مثل هذه، منتخبان قويان، والفراعنة لديهم هدف الوصول لكاس العالم، والسنعال منتخب قوي، فازوا بكأس الأمم الإفريقية ولديهم اختيارات قوية".

وعن رأيه في اختيارات كيروش: "الاختيارات منطقية، وأرى أن التغييرات ستكون محدودة، نحن أمامنا مباراتان لذلك كيروش في اختياراته وضع كل لاعب في مركزه والبديل المناسب له".

طالع أيضًا.. مساعد كيروش: محمد صلاح يقدم 120% مما لديه لـ منتخب مصر وينقصه شيء واحد 

وأردف: "أحمد عبد القادر لاعب جيد، ولكن ممكن أن يكون كيروش لا يريد وضعه تحت ضغط عصبي شديد، لأن مباراة السنغال هي بمثابة ضغط كبير، ومصطفى فتحي أرى أنه سيأتي دوره مع المنتخب فيما بعد".

وأوضح: "محمد شريف كان يجب أن يتواجد، لأنه نوعية مختلفة عن مصطفى محمد في طريقة اللعب، ويستطيع صنع الفارق".

وبسؤاله هل منتخب مصر يعاني من أزمة في الوقت الحالي؟ أجاب:" أري ان منتخب مصر ممكن أن يكون تحت ضغط من الجماهير خاصة أن هؤلاء اللاعبين لم يلعبوا منذ فترة للمنتخب".

وأضاف: "من الممكن اعتبار هذا نقطة ضعف أو أزمة، لكن لو اللاعبين تمتعوا بالثقة واستطاع كيروش تحضيرهم نفسياً للمباراة، سيؤدون بشكل جيد".

وعن اهتزاز مستوى محمد عبد المنعم ومدى تأثيره على خط الدفاع، قال: "المباراة تحتاج تركيزا عاليا للغاية، وبالتالي سيعلى مع المباراة، يجب ألا نقيس مستواه في مباريات الأهلي الأخيرة، سيؤدي مثلما أدى في كأس الأمم وهذا الأمر ينطبق على محمد الشناوي".

وعن التشكيل الافضل لمنتخب مصر قال:" في حراسة المرمى، محمد الشناوي، وعمر كمال والونش ومحمد عبد المنعم، وفتوح في خط الدفاع".

وأكمل: "حمدي فتحي والسولية ومحمد النني في خط الوسط، وأمامهم تريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد".

وبسؤاله، من سيكون أفضل لاعب في المباراة؟ أجاب: "من رأيي وأتوقع أن الثنائي محمد صلاح وتريزيجيه ممكن أن يكونا الأفضل في المباراة".