كشفت تقارير صحفية إنجليزية أنه من المرتقب إعلان استضافة كل من المملكة المتحدة وأيرلندا لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2028، بعد عدم تقديم أي عروض منافسة قبل الموعد النهائي يوم الأربعاء.

أعلنت اتحادات كرة القدم في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا فقط عن عزمها الترشح للبطولة الشهر الماضي، واختارت التخلي عن حملتها في كأس العالم 2030.

لقد استسلموا بشكل متزايد للخسارة في كأس العالم - مع عرض مشترك من الأرجنتين وأوروجواي وتشيلي وباراجواي المرشحون حاليًا - ولم يرغبوا في تكرار ما حدث عندما خسروا بشكل مثير للجدل في كأس العالم 2018 من قبل روسيا.

ومع ذلك، حظي عرض يورو 2028 بدعم أكبر بكثير من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما انسحبت روسيا وتركيا من المنافسة.

ووفقًا لصحيفة "تايمز" الإنجليزية، فإن عرض المملكة المتحدة وأيرلندا هو الوحيد الذي تم تقديمه، وما لم يكن هناك دخول غير محتمل في اللحظة الأخيرة خلال الـ48 ساعة القادمة، فسيتم تسميتهما كمضيفين مشتركين قريبًا.

لن يتم الإعلان عن القرار الرسمي حتى 7 أبريل، رغم أن ذلك قبل عام من الموعد المحدد، بينما سيكون أمام العطاء حتى نهاية العام للحصول على جميع الضمانات الحكومية اللازمة.

كانت روسيا في حالة نزاع لكنها تخلت عن محاولتها بعد غزو أوكرانيا - ونبذها اللاحق من عالم الرياضة - بينما لم تنجح تركيا في العديد من الجهود السابقة، ولم ترغب في تحدي العرض البريطاني والأيرلندي.

لا يزال بإمكانهم طرح قضية لاستضافة يورو 2032، رغم أنه من المرجح أن تكون إيطاليا هي المرشح الأوفر حظًا لاستضافة بطولة ذلك العام، ومن المقرر أن تعلن رسميًا عن ملفها الخاص قريبًا.

من المتوقع أن تشهد نسخ يورو في كل من 2028 و2032 توسيع المنافسة إلى 32 فريقًا.