تحدث أحمد سامي، المدير الفني لنادي سموحة، عن مباراتي منتخب مصر أمام السنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال ذهابًا على أرضية استاد القاهرة يوم الجمعة المقبل الموافق 25 مارس الجاري، فيما تقام مباراة الإياب في داكار يوم 29 من الشهر ذاته.

وقال أحمد سامي في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "يجب دعم اللاعبين المتواجدين في المباراتين، بغض النظر عن نتيجة المواجهة التي على أرضنا، وأيضا مباراة الإياب، 180 دقيقة يجب الدعم كجمهور ونقاد".

وأردف: "لا يجب أن ننظر لأول مباراة، بغض النظر عن أي أداء أو نتيجة، ونبدأ النقد، يجب أن يهدأ الجميع حتى انتهاء المباراتين".

واكمل: "لا يشترط الضغط في المباراة التي على أرضنا، المباراتان يجب أن يتم أخذهما 180 دقيقة، الفريق المنافس جيد للغاية ويتميز بالسرعات والهجمات المنظمة، ويجب أن تكون هناك مسئولية وحرص تكتيكي".

طالع أيضًا.. كيروش يوجه رسالة تحفيزية جديدة قبل مباراتي مصر والسنغال

وأضاف: "لو اعتمدنا أن المباراة على أرضنا هذا سيعطي دفعة ولكنها في البداية فقط، وليس على مدار 90 دقيقة، والتنظيم التكتيكي للفريق أمرًا هامًا للغاية، سوء على الجانب الدفاعي أو الهجومي".

وأشار: "أمر الاستعجال في إحراز فارق أهداف لأن المباراة على أرضنا، هذا غير صحيح ومباراة الذهاب على أرضنا مشابهة كثيرًا للقاء الإياب في السنغال وهذا من وجهة نظري، وكما قلت أن السنغال فريق كبير وحصل على بطولة كأس الأمم الإفريقية، ولديه قدرات فردية وجماعية جيدة للغاية، ولابد أن يكون هناك حرص وتوازن بشكل جيد جدًا للاعبي الفراعنة".

طالع أيضًا.. طارق مصطفى لـ بطولات: حارس مصر مشتت وأمر غريب قبل مباراة السنغال

وعن اختيار مراون حمدي لقائمة منتخب مصر: "لاعب قوي جدًا، ولديه إمكانات بدنية، وكيروش لم يجامل في الاختيارات، والمدير الفني البرتغالي يجب أن يستمر معنا بغض النظر عن مباراتي السنغال".