حذر مدافع السنغال السابق، أمدي فاي، من صعوبة مواجهة مصر في تصفيات إفريقيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر نهاية العام الجاري.

ويلتقي منتخبا مصر والسنغال مرتين الأولى في "القاهرة" يوم 25 مارس والثانية في "داكار" يوم 29 مارس، من أجل حجز بطاقة التأهل إلى مونديال قطر.

كان المنتخبان قد التقيا في فبراير الماضي بنهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، وفازت السنغال بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 بعد التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية سلبيًا.

اقرأ أيضًا.. خاص | سر استبعاد محمد شريف وغياب عبد القادر وضم أفشة لقائمة منتخب مصر أمام السنغال

أمدي فاي

وتواصل "btolat.com" مع فاي للحديث عن المباراتين المنتظرتين، وقال: "رغم حصول السنغال على كأس أمم إفريقيا ولكن مواجهة مصر ستكون صعبة للغاية".

وأضاف: "في نهائي كأس أمم إفريقيا، كان الحظ يحالفنا قليلًا في ركلات الجزاء، لذلك حصلنا على أول لقب قاري في تاريخنا، لكننا لم نكن محظوظين من قبل وخسرنا مباراتين نهائيتين".

وتابع: "علينا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل الوصول إلى كأس العالم، لقد وصلنا مرتين من قبل ونريد أن نصل المرة الثالثة ولكن لن تكون المهمة سهلة على السنغال".

وعن اختلاف مباراتي التصفيات عن نهائي كأس أمم إفريقيا: "كل مباراة ولها ظروفها الخاصة، ما حدث في نهائي أمم إفريقيا من الصعب أن يتكرر، مصر والسنغال يتنافسان على الوصول إلى بطولة جديدة".

وأتم تصريحاته: "المدربان (كيروش وأليو سيسيه) سيكون لهما تكتيك مختلف، بالتأكيد كذلك مع بعض اللاعبين المختلفين كما شاهدنا في قائمة كل منتخب، ستكون هناك 120 دقيقة على مباراتين وكل شيء من الممكن أن يحدث في كرة القدم، علينا الهدوء في السنغال ولا نفكر في الماضي يجب أن نركز حتى نصل إلى هدفنا والتأهل إلى كأس العالم".