قال توماس توخيل إن ريس جيمس يجب ألا ينضم إلى المنتخب الإنجليزي الأسبوع المقبل وأصر على البقاء في تشيلسي بعد عودته من الإصابة.

غاب جيمس عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابة في أوتار الركبة في نهاية عام 2021 لكنه عاد ضد بيرنلي في بداية الشهر، وسجل في ذلك الفوز.

تعرض الظهير لضربة أخرى في تلك المباراة ولم يكن متاحًا للمباريات اللاحقة ضد نورويتش سيتي ونيوكاسل يونايتد وليل وكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت ضد ميدلسبره.

عاد جيمس إلى التدريبات لكن بعد اختياره في تشكيلة منتخب إنجلترا، التي اُعلنت يوم الخميس، يحرص توخيل مدرب تشيلسي على بقاء لاعبه في ناديه.

وفي حديثه بعد الفوز 2-0 على ميدلسبره، قال توخيل للصحفيين: "التوصية هي أنه لن يذهب، إنه لا يزال في تدريب فردي، وإلا كنا سنحضره إلى ليل وكنا سنحضره هنا بالتأكيد".

وأضاف: 'لا شك في هذا، لا يزال في تدريب فردي، ويحتاج إلى أسبوع إضافي لإعادة التأهيل وأعتقد أنه يمكننا تقديم هذا بشكل أفضل".

وأكد المدير الفني الألماني: "ليس من مهمة المنتخب الوطني القيام بذلك".

ويلتقي منتخب إنجلترا في مباراتين وديتين أمام سويسرا وساحل العاج يومي 26 و29 مارس الجاري.

اقرأ أيضًابعد أرنولد.. ضربة جديدة لمنتخب إنجلترا قبل التوقف الدولي

يأمل توخيل أن يتمكن اللاعبون الذين لم يتم استدعاؤهم في التوقف الدولي، من استخدام فترة الراحة لإعادة شحن طاقاتهم من أجل خوض آخر مراحل الموسم، بينما يدعو أيضًا لعدم وجود مشاكل إصابة جديدة.

وتابع توخيل: "سيعيد اللاعبون شحن طاقاتهم وينفصلون عن كرة القدم لأنهم يستحقون وأعتقد أنه من المهم للغاية أن تتاح لهم هذه الفرصة للحصول على عقلية جديدة لبقية الموسم".

واختتم: "بالنسبة للاعبين الدوليين، آمل أن يحققوا النجاح الذي يريدونه ويعودوا دون إصابات".