كشف مصدر داخل منتخب مصر، سبب عودة محمد مجدي أفشة لقائمة منتخب مصر التي اختارها البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة استعدادًا لمواجهة السنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويلاقي منتخب مصر نظيره السنغال على أرضية استاد القاهرة يوم الجمعة الموافق 25 من مارس 2022، قبل أن يصطدما إيابا في التاسع والعشرين من الشهر ذاته على ملعب دياندمو.

طالع أيضًا.. قائمة منتخب مصر.. استبعاد 8 لاعبين ظهروا في أمم إفريقيا وعودة 4 أسماء استعدادًا لـ السنغال

وقال المصدر لـ"بطولات": "أفشة قدم مؤخرًا مستويات جيدة، وكان هناك تواصل مع الجهاز الفني للأهلي لسؤاله عن حالة اللاعب في تدريبات الفريق".

وأضاف: "الجهاز الفني للأهلي أبلغنا باجتهاد اللاعب في التدريبات وظهوره بمستوى جيد، مما انعكس على مستواه في المباريات الأخيرة، كما أن كيروش يحتاج للاعب يُجيد صناعة اللعب، في حالة تغيير طريقة اللعب في أي وقت بالمباراتين".

وأوضح المصدر سبب استبعاد محمد شريف مهاجم الأهلي: "أسلوبه لا يُناسب طريقة لعب منتخب مصر، وكيروش مُقتنع بذلك تمامًا، وفضل الاستعانة بمروان حمدي، وكان أحمد حسن كوكا في الترتيب الثالث بعد مصطفى محمد ومروان حمدي".

وكشف عن السبب وراء عدم استدعاء أحمد عبد القادر قائلًأ: "الجهاز المعاون لكيروش طرح اسمه، وأبدى المدرب إعجابه باللاعب؛ ولكنه اكتفى بالثنائي عمر مرموش وتريزيجيه في مركز الجناح الأيسر".

وتابع معللًا: "مرموش يُجيد أيضًا اللعب في مركز المهاجم الصريح، بجانب إجادة تريزيجيه اللعب على الجناح الأيمن وكل مراكز وسط الملعب، وكيروش فضّل الاستعانة بأجنحة تُجيد اللعب في أكثر من مركز، وهو ما أعطى أفضلية لهذا الثنائي".