أوشكت منافسات مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا على الانتهاء والكشف عن الفرق المتأهلة لربع النهائي بالبطولة القارية.

وحسمت 7 فرق مع انتهاء الجولة الخامسة من دور المجموعات تأهلها لدور الـ8، بينما تبقى المنافسة مشتعلة بين الأهلي والهلال السوداني على خطف البطاقة الأخيرة.

طالع | سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمة الهلال من صن داونز

وفي الجولة السابقة تمكنت 3 فرق من خطف بطاقة الترشح إلى دور الثمانية وهي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وودع الزمالك رفقة أندية أخرى منافسات دوري أبطال إفريقيا بعد الإخفاق في خطف بطاقة العبور من دور المجموعات.

المجموعة الأولى

ضمن صن داونز الجنوب إفريقي تصدر ترتيب المجموعة بعد ارتفاع رصيده لـ13 نقطة إثر فوزه على الهلال بأربعة أهداف مقابل هدفين اليوم.

وتبقى المنافسة على وصافة هذه المجموعة مشتعلة بين الأهلي والهلال وسيتم حسمها في الجولة المقبلة عندما يحل الفريق السوداني ضيفًا على نظيره المصري في القاهرة، إذ يحل الفريق المصري في المرتبة الثانية بـ7 نقاط ويخلفه بطل السودان حيث يتواجد في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

أهداف مباراة الأهلي والمريخ (3-1) دوري أبطال إفريقيا

وودع المريخ السوداني منافسات دوري الأبطال رسميًا بعد خسارته أمام الأهلي بالأمس وتوقف رصيده عند 4 نقاط، ولن تجديه نفعًا نتيجة مباراته المقبلة أمام صن داونز.

المجموعة الثانية

تمكن الرجاء المغربي ووفاق سطيف الجزائري من حجز مقعدهما في دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، بعد أن ضمنا التأهل من منافسات المجموعة الثانية.

وتشتعل المنافسة بين الفريقين السابق ذكرهما، على صدارة ترتيب المجموعة، إذ أنهما سيتواجهان في إطار منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات على مركب محمد الخامس، ويعتلي الرجاء قمة المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما يأتي وفاق سطيف في وصافة الترتيب بـ9 نقاط.

وتأكد خروج كل من أمازولو الجنوب إفريقي الذي يحل في المركز الثالث برصيد 6 نقاط (لتفوق وفاق سطيف في المواجهات المباشرة)، وحوريا كوناكري الغيني الذي يتذيل الترتيب بـ3 نقاط.

المجموعة الثالثة

ضمن الترجي التونسي التأهل من المجموعة الثالثة بعد بلوغ رصيده 11 نقطة، إثر فوزه على جوانينج جالاكسي البوتسواني اليوم بثلاثة أهداف دون رد.

وتأهل شباب بلوزداد الجزائري أيضًا بعد وصوله لـ11 نقطة، بعد تغلبه على النجم الساحلي التونسي في مواجهة اليوم.

وتبقى المنافسة على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة قائمة بين الترجي وشباب بلوزداد، كونهما سيصطدمان في الجولة السادسة على ملعب الفريق التونسي.

وودع النجم الساحلي رفقة جوانينج جالاكسي منافسات البطولة القارية من دور المجموعات.

المجموعة الرابعة

نجح الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي في التأهل من هذه المجموعة لكن تبقى المنافسة قائمة بينهما على الظفر بصدارة الترتيب حتى الجولة الأخيرة، حيث إنهما سيتواجهان على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وخرج الزمالك رفقة ساجرادا اسبرانزا الأنجولي من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد إخفاقهما في حسم التأهل للمرحلة التالية.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا حتى الآن

المجموعة الأولى

صن دوانز (جنوب إفريقيا)

المجموعة الثانية

الرجاء (المغرب)

وفاق سطيف (الجزائر)

المجموعة الثالثة

الترجي (تونس)

شباب بلوزداد (الجزائر)

المجموعة الرابعة

بترو أتليتيكو (أنجولا)

الوداد (المغرب)