أكد البرتغالي جواو موتا المدير الفني لنادي الهلال السوداني أن فريقه سيخوض المواجهة المقبلة أمام الأهلي في دوري أبطال إفريقيا لتحقيق الفوز والظفر ببطاقة التأهل إلى الدور الربع النهائي بالبطولة القارية.

وخسر الهلال من صن داونز الجنوب إفريقي بأربعة أهداف مقابل هدفين اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

طالع أيضًا.. ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد فوز صن داونز على الهلال

وقال موتا في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بعد الخسارة أمام صن داونز: "قدمنا بداية سيئة في مباراة اليوم واستقبلنا هدفا مبكرا في لقاء الذهاب أمام الفريق الجنوب إفريقي، وتكرر الأمر ذاته أمام المريخ السوداني في القاهرة، وفي لقاء اليوم أيضا".

وأضاف: "رغم ذلك كنا نطمح للعودة للمباراة، ولكن حدثت أخطاء فردية لا يمكن السيطرة عليها، وقد قسمت ظهر الفريق، الصدمة كانت قوية على الجميع، واليوم لم يكن سعيد، وهذا لا يدل على أن لاعبينا سيئين، الهلال ما زال في المنافسة، العناصر التي فقدنا خدماتها اليوم ستعود في اللقاء المقبل، والذي سنخوضه بهدف تحقيق الانتصار فقط".

وأعلن البرتغالي موتا تحمله مسؤولية الخسارة، قائلًا: "الفوز يحسب للاعبين، إنها حياة المدرب، يوم جيد ويوم سيئ".

وتابع: "من خلال عملنا كان لدينا خيارات على مستوى المحور، وقد فضلنا الدفع ببوجبا، قمنا بتغييرات عقب فقدان الخصم لاعب، وكنا نهدف لتنشيط المقدمة الهجومية".

طالع أيضًا.. سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمة الهلال من صن داونز

ويرى موتا أن أبو عشرين تعرض لضغط كبير خلال بعض الفترات، منوها إلى أن ظروفه بعد ذلك حالت دون تواجده مع الفريق.

واختتم مدرب الهلال: "المطلوب من المهاجم الصريح إحراز الأهداف، وحاليا الخيار الأنسب لنا في هذه المواجهة إبراهيما".

يذكر أن مباراة الأهلي والهلال ستقام على ملعب السلام يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022 ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.