عزز الأهلي فرصه في التأهل من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على المريخ السوداني اليوم.

وفاز الأهلي على المريخ بثلاث أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

وافتتح التسجيل للأهلي بيرسي تاو في الدقيقة 19، وأحرز زميله محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 72، وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثالث في الدقيقة 73.

وكان رمضان عجب لاعب المريخ سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى محمد الشناوي بالدقيقة 60 من عمر اللقاء.

طالع أيضًا.. موعد مباراة الأهلي القادمة أمام الهلال في دوري أبطال إفريقيا

وفي إطار منافسات الجولة ذاتها يحل صن داونز الجنوب إفريقي ضيفًا على الهلال السوداني في المباراة التي ستقام غدًا السبت في الثالثة عصرًا.

ويتواجد الأهلي في وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، متفوقًا على الهلال السوداني الذي يحل في المركز الثالث والمريخ الرابع وكل منهما في حصيلته 4 نقاط، بينما يتصدر صن داونز بـ10 نقاط.

اهداف مباراة الاهلي والمريخ (3-1) دوري ابطال افريقيا

فرص الأهلي في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

تتبقى للأهلي مباراة وحيدة أمام الهلال في استاد السلام بالقاهرة، وحال الفوز بها سيضمن التأهل إلى ربع النهائي لأن رصيده سيبلغ آنذاك 10 نقاط.

وفي حال خسارة الأهلي في المواجهة المقبلة، سيودع منافسات البطولة خاصةً أن الهلال سيكون متفوقًا في المواجهات المباشرة حتى وإن تساوى الفريقان في عدد النقاط.

وإذا تعادل الأهلي في المباراة المقبلة، سيتأهل لدور الـ8 من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا إذا تفوق في النقاط، أما إذا تساوى مع الهلال فسيتم الاحتكام إلى فارق الأهداف.