أكد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، أنه على الرغم من التفوق الذي يتمتع به فريقه في الليجا، أمام أقرب منافسيه، إلا أنهم يمنحون الكلاسيكو أمام برشلونة أهمية كبيرة.

ويستقبل ملعب "سانتياجو برنابيو" مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة ضمن مواجهات الدوري الإسباني يوم الأحد المقبل.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تصريحات كورتوا وقال: "إنها مباراة مهمة للجماهير، لنا وللنادي، إنها آخر مباراة في الليجا قبل التوقف الدولي ومن المهم الفوز".

وأضاف: "من خلال الفوز سنظهر أننا أقوياء للغاية، ونبقي فارق النقاط مع إشبيلية على الأقل 10 نقاط و18 نقطة ضد برشلونة ستكون ضربة قاسية".

وشدد حارس مرمى ريال مدريد: "لا يتعين علينا الاسترخاء لأنه لا يزال لدينا الكثير من المباريات المعقدة وعلينا التركيز".

كورتوا يرى ريال مدريد في لحظة جيدة قبل الكلاسيكو، وأفاد: "لقد أظهرنا ذلك بعد الفوز على باريس سان جيرمان ومايوركا، عندما تعود إلى الليجا يمكنك دائمًا أن تخسر نقطة بسبب العاطفة وانخفاض التركيز، فزنا ونريد الاستمرار في ذلك يوم الأحد".

اقرأ أيضًا.. ألابا: لا يوجد مفتاح واحد للفوز بالكلاسيكو أمام برشلونة

وكرّس كورتوا كلمات جيدة لمنافسه، حيث سلط الضوء على التغيير الذي قام به برشلونة مع المدير الفني تشافي هيرنانديز، مواصلاً: "إنهم يلعبون بشكل جيد للغاية ولديهم ما يكفي من الأهداف، بوجود مدرب جديد، بمجرد أن يلتقطوا تكتيكاتهم، يجلبون لاعبين جدد، يلعبون بشكل جيد ويفوزون".

واختتم: "ستكون مباراة صعبة، إنها مباراة لن تتغير كثيرا بالمقارنة مع كأس السوبر، ستكون رائعة، أتمنى أن نستمر في الفوز ونفوز عليهم".