يرى مهاجم منتخب فرنسا الأسبق، نيكولاس أنيلكا، أن الثنائي الأشهر في كرة القدم الحديثة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، قد ارتكبا خطئًا ولم يكونا ذكيين مع نهاية مسيرتهما الكروية.

ويلعب ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان منذ الصيف الماضي بعد انضمامه بالمجان عقب نهاية عقد مع برشلونة، بينما انتقل رونالدو في أغسطس 2021 إلى مانشستر يونايتد قادمًا من يوفنتوس.

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول عن أداء محمد صلاح أمام آرسنال: فزنا بمجرد مشاركته

نيكولاس أنيلكا

وتحدث أنيلكا عن وجهة نظره في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، وقال: "لقد انتهت مسيرتهما الكروية واعتقد أنه يجب أن يكون كلاهما سعيدًا جدًا بما حققا في آخر 15 عامًا".

وتابع: "لقد تفوقا على الآخرين، والآن من الطبيعي أن ينحدر مستواهما، لقد فوجئت بأداء ميسي أكثر من رونالدو".

وأضاف: "اعتقدت أن ميسي سيتألق في الدوري الفرنسي، بينما رونالدو سيعاني في الدوري الإنجليزي لأنها بطولة صعبة وتحتاج الكثير من المجهود".

وواصل تصريحاته: "كلاهما كان يجب ان يكونا أكثر ذكاءً، هذا ما يحدث مع اللاعبين الذين يرغبون في اللعب لفترة أطول، لم يكونا أذكياء، كان ينبغي عليهما التفكير في الانتقال إلى دوري أقل قوى مع نهاية مسيرتهما الكروية".

وأتم: "هناك لاعبون لا يترددون في الاعتزال في عمر 32 أو 33 أو 34 عامًا، حتى لا يتعرضون للنقد، لقد اعتزلت في عمر 36 ولكني كنت قد انتقلت للصين في عمر 32 عامًا".