يصر ماسيمليانو أليجري على أنه لم يكن ليغير أسلوب يوفنتوس، وأن فريقه "لعب بشكل جيد" في دوري أبطال أوروبا، لكن فياريال "وضع تسعة رجال خلف الكرة" في فوزهم 3-0.

خرج البيانكونيري من دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 للعام الثالث على التوالي، لكن هذا كان أسوأ من السنتين السابقتين اللتين سجلتا أهدافًا خارج الأرض.

بدلًا من ذلك، لم يستغل يوفنتوس فرصه ثم انهار تمامًا في الدقائق الـ15 الأخيرة بثلاثة أهداف يمكن تجنبها تمامًا، بما في ذلك ركلتي جزاء وتسجيل من ركلة ركنية.

وقال أليجري لـ"أمازون برايم" إيطاليا: "كنت سألعبها بنفس الطريقة، كما فعل اللاعبون بشكل جيد لمدة 65 دقيقة، في مرحلة معينة، وضع فياريال الجميع في الدفاع، وفقط حادث واحد يمكن أن يكسر هذا الجمود".

وأضاف مدرب يوفنتوس: "علينا قبول هذه الهزيمة، إنها قبيحة، لكن لا يمكنني الشكوى من اللاعبين، لأنهم لعبوا بشكل جيد، أعتقد أن الفريق قدم أداءً جيدًا لأكثر من 75 دقيقة، في الشوط الثاني، قرر فياريال الدفاع بكتلة واحدة، لكنهم حصلوا على فرصة واحدة واستغلوها، كرة القدم على هذا النحو: حلقة واحدة يمكن أن تغير كل شيء".

بدا أليجري غاضبًا من شخص ما بعد صافرة النهاية، رغم أنه ليس مدرب فياريال أوناي إيمري، فمن كان منزعجًا منه؟

وأجاب أليجري: "لم أكن غاضبًا من أحد، أهنئ إيمري، لأنه كان يتبع النهج الصحيح، فقد كانت إحدى مبارياته المعتادة، انظر، دعنا ننتقل للسؤال التالي، الجدل لن يساعد أي شخص".

ملخص مباراة يوفنتوس وفياريال

وأردف أليجري: "هذه هي كرة القدم، في بعض الأحيان لصالحك، وأحيانًا ضدك، الأمر يتعلق فقط بقبول ذلك".

سُئل أليجري مرة أخرى عما إذا كان يجب ألا يكون أكثر عدوانية وأكثر نشاطًا وأكثر ميلًا للهجوم، لكنه استمر في التمسك بأسلحته.

ورد: "حاولنا تحريك الكرة، وكان فياريال يلعب بتسعة رجال خلف الكرة ولم يحاول حتى الرد في مرحلة ما، حظينا بفرص جيدة في الشوط الأول، كانت أقل في الشوط الثاني لأن فياريال بدأ في الدفاع بـ11 لاعبًا، محاولًا بكل وضوح إما إلى استغلال هذا الوقت الإضافي أو الاستفادة القصوى من الأحداث".

وأتم أليجري تصريحاته: "كنا ساذجين بشأن ركلة الجزاء، ثم بدلًا من قلبها استقبلنا هدفين آخرين وفقدنا السيطرة على المباراة، فغير هذا الهدف كل شيء".