تمكن فريق ليفربول من تحقيق الانتصار التاسع له على التوالي في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما نجح في تخطي آرسنال بهدفين نظيفين.

وأقيمت المباراة على ملعب "الإمارات" معقل فريق آرسنال، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة والعشرين بالبريميرليج.

شاهد اهداف مباراة ليفربول وارسنال

ولم يشارك لاعبنا المصري، محمد صلاح كأساسي في المباراة، إذ دفع المدرب الألماني يورجن كلوب به كبديل في الشوط الثاني بالدقيقة 56، بدلًا من البرتغالي دييجو جوتا.

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح امام ارسنال

انتصار ليفربول أشعل الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مع تبقي شهرين على نهاية موسم 2021/2022.

وأصبح رصيد ليفربول 69 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر مانشستر سيتي، بينما توقف رصيد آرسنال عند 51 نقطة في المرتبة الرابعة بالبريميرليج.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المباراة بتشكيل مكون من الآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، فان دايك، ماتيب، أرنولد.

خط الوسط: تياجو، فابينيو، هندرسون.

خط الهجوم: لويس دياز، جوتا، ماني.

وجلس على مقاعد البدلاء.. كويمن، كوناتي، نابي كيتا، فيرمينو، محمد صلاح، جوميز، تشامبرلين، جونز، تاكومي مينامينو.

بينما جاء تشكيل آرسنال كالتالي:

حراسة المرمى: رامسدال.

خط الدفاع: سيدريك سواريس، بن وايت، جابرييل، كيران تيرني.

خط الوسط الدفاعي: توماس بارتي، جرانيت تشاكا.

خط الوسط الهجومي: مارتن أوديجارد، بوكايو ساكا، مارتينيلي.

خط الهجوم: ألكسندر لاكازيت.

فيما جلس على مقاعد البدلاء.. بيرند لينو، روب هولدينج، تافاريس، ساسوانسون، لوكونجا، محمد النني، بيبي، إيميل سميث رو، نيكيتاه.

الشوط الأول

آرسنال سيطر على مجريات وأحداث شوط اللقاء الأول، ولكن فريق المدفعجية لم يتمكن من ترجمة الفرص التي حصل عليها لأهداف في الشباك، مع تألق لافت للحارس البرازيلي أليسون بيكر.

ليفربول كاد أن يفتتح التسجيل مُبكرًا في الدقيقة الثانية، برأسية من الهولندي فيرجيل فان دايك، ولكن محاولة مدافع الريدز تصدى لها الحارس آرون رامسديل بنجاح.

ورغم أن نسبة الاستحواذ لآرسنال وصلت إلى 70% خلال الشوط الأول، وسدد لاعبو الجانرز 4 مرات على المرمى، ولكن كتيبة المدرب ميكيل أرتيتا لم تتمكن من استغلال الفرص التي سُنحت لها.

محاولات آرسنال كانت عبر الثنائي جابرييل مارتينيلي وألكسندر لاكازيت، ولكن الثنائي لم يتمكنا من هز شباك البرازيلي أليسون بيكر.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، تمكن ساديو ماني من إحراز هدف مُبكر لليفربول، ولكن حكم الراية قام بإلغاء الهدف لوجود تسلل لحظة بداية الهجمة بالدقيقة 45.

وبعدها بدقائق وفي الدقيقة 48، كاد مارتنينلي أن يسجل الهدف الأول لفريقه، ولكن الحظ لم يُحالف البرازيلي.

وتألق البرازيلي أليسون بيكر بالدقيقة 50، بعد خطأ في التمرير من ألكانتارا ثم حصل لاكازيت على الكرة وانفرد بمرمى أليسون بيكر ومرر إلى أوديجارد ولكن البرازيلي تصدى لتصويبه النرويجي.

ليفربول قام مباغته آرسنال على الفور وبعد مُضي أربع دقائق فقط من سيطرة الجانرز، تمكن البرتغالي جوتا من إحراز الهدف الأول للريدز، بعد تمريرة طويلة رائعة من تياجو ألكانتارا في اتجاه جوتا، ودييجو ركض بالكرة نحو منطقة الجزاء، ثم سدد من زاوية مُستحيلة سكنت شباك الحارس رامسديل الذي لم يتمكن من إيقاف الكرة رغم التصدي لها لكنها دخلت الشباك.

وبعد الهدف بهدف واحدة، قرر المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، استبدال جوتا ودفع بـ محمد صلاح بدلًا منه في الدقيقة 56.

وبعد دقائق معدودة وبالدقيقة 62، تمكن البديل فيرمينو من إحراز الهدف الثاني للريدز، بعد أن افتك الكرة من دفاع آرسنال ومرر بالعرض لداخل منطقة الجزاء ثم سدد صلاح الكرة ولكن رامسديل أبعدها، ودفاع آرسنال تعامل بشكل سيء، لينجح روبرتسون في خطف الكرة من ساكا، وتوغل لداخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ومرر إلى فيرمينو والبرازيلي بالكعب سدد في شباك حارس مرمى أصحاب الأرض.

بعد الهدف الثاني هدأت المباراة تمامًا، إذا تراجع عناصر الفريقان إلى الخلف، مع محاولات مستمرة ن جانب لاعبي ليفربول، ولكن الحاس رامسديل والدفاع أبعدا محاولات الريدز.

المباراة القادمة لليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز تُقام بعد ثلاثة أسابيع إذ يلتقي الفريق مع واتفورد على ملعب "آنفيلد"، بعد نهاية فترة التوقف الدولي القادم، يوم 2 أبريل وتنطلق في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة.