يتقبل مدرب ليفربول يورجن كلوب حقيقة أن بعض لاعبيه سيغادرون النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكنه تعهد بالحفاظ على "المجموعة الأساسية معًا".

يقول كلوب إن هناك الكثير من المواهب داخل الفريق الحالي لإسعاد الجميع، واعترف بأن لاعبين هامين مثل ديفوك أوريجي وتاكومي مينامينو قد يغادرون أنفيلد هذا الصيف.

ومع ذلك، أصر كلوب على أنه سيبقي "المجموعة الأساسية معًا" لأنه يريد أن يواصل ليفربول الدفع لتحقيق النجاح حتى عام 2024، عندما ينتهي عقده وما بعده.

قال كلوب لشبكة سكاي سبورتس: "إنه أمر صعب للغاية بالنسبة لـ أوريجي وكذلك بالنسبة لي -ألا يلعب- لأنه من الصعب حقًا مثل هذه الأشياء".

وأضاف: "الأمر نفسه مع مينامينو، هو يمر بلحظة مذهلة، من غير المحتمل مع حجم الفريق أن نبقى هكذا بالضبط معًا، من المؤكد أن بعض اللاعبين لا يلعبون في كثير من الأحيان بما يكفي لفهمهم الخاص وسنرى ما سيحدث في الصيف ونجد حلولًا لهذه المواقف".

ومع ذلك، أصر مدرب ليفربول: "جوهر المجموعة يجب أن يظل متماسكًا، ليس هناك شك في ذلك".

وواصل كلوب التعبير عن أهمية الحفاظ على القوة والعمق داخل فريقه حيث قال: "كرة القدم تتعلق بالوقت الحالي، ولكن يجب أيضًا أن نفكر فيما هو قادم".

أوريجي ومينامينو من بين أولئك الذين ارتبطوا بخطوة مغادرة النادي هذا الصيف بعد الفشل في تعزيز مكان منتظم في التشكيلة الأساسية لفريق كلوب.

اقرأ أيضًا.. كلوب يدافع عن التزام محمد صلاح رغم غموض مستقبله مع ليفربول

سجل أوريجي هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع في ولفرهامبتون في ديسمبر ليحصد ثلاث نقاط ويساعد الريدز على سد الفجوة مع مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما سجل هدفاً ضد ميلان في مباراة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ومع ذلك فإن أهدافه الخمسة في 14 مباراة لم تكن كافية لضمان مكان منتظم في الفريق.

لذلك، ورد أن مهاجم ليفربول قد حصل على الضوء الأخضر للانتقال إلى ميلان كوكيل حر هذا الصيف.

وفي الوقت نفسه، فإن مينامينو الذي سجل تسعة أهداف في جميع المسابقات هذا الموسم، لم يتواجد على مقاعد البدلاء في فوز ليفربول 2-0 على برايتون يوم السبت.

ويأتي مينامينو كخيار خلف محمد صلاح وساديو ماني ولويس دياز ودييجو جوتا وروبرتو فيرمينو في تشكيل كلوب.

لذلك، يمكن للاعب الياباني الدولي أن يكمل انتقالاته الصيفية ليحصل على مشاركات منتظمة، حيث تم ربطه بالانتقال إلى ليدز يونايتد.