دعا يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول إلى ضرورة حصول محمد صلاح على المزيد من الحماية من قِبل الحكام، بالنظر إلى قلة عدد الضربات الحرة التي يحصل عليها المصري عند ارتكاب خطأ ضده.

ورغم أن ألكسندر لاكازيت وإيفان توني هما الوحيدان اللذان حصلا على ركلات الترجيح في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من صلاح هذا الموسم، إلا أن نحو 114 لاعبًا قد أخطأوا أكثر من المصري، حيث عاقب الحكام المسؤولون، المنافس في 20 تحديًا فقط على صلاح في 26 مباراة.

اقرأ أيضًا.. كلوب يدافع عن التزام محمد صلاح رغم غموض مستقبله مع ليفربول

في المتوسط ​، يتم منحه ركلة حرة كل 110 دقائق فقط هذا الموسم، على الرغم من أنه يمتلك رابع أكبر عدد لمسات في الثلث الأخير وأعلى رقم في منطقة الـ18 ياردة.

وقال كلوب: "إنه لأمر جنوني تمامًا انخفاض عدد الأخطاء التي اُحتسبت ضده، لديه تدخل مستمر من المدافعين وهو يتراجع طوال الوقت، ويتعين عليه النهوض مرة أخرى".

وأضاف: "الإحصائيات هي أن مو هو اللاعب الوحيد الذي يتحصل على فاولات لصالحه بشكل أقل مقارنة بالمهاجمين الكبار الآخرين، بصراحة عليك أن تسأل الحكام، لا أعرف لأننا نعتقد باستمرار أنه يتعرض للخطأ ضده، يواجه الإدعاءات القائلة بأنه غطاس، هذا عار مطلق".

وواصل: "نحن لا نقترب حتى من عدد الركلات الحرة التي يجب أن نحققها، يجب أن تسأل الآخرين كيف يكون ذلك ممكنًا لأنه الرجل الذي دائمًا ما يضع الكرة حول منطقة الجزاء ولا يوجد خطأ، أمر مثير للاهتمام، كيف هذا؟ هذا غير ممكن".