تحدث أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، عن مواجهة الأهلي والمريخ في دوري أبطال إفريقيا، موجهًا رسالة إلى لاعبي القلعة الحمراء.

الأهلي يستعد لمواجهة المريخ السوداني، يوم الجمعة 18 مارس، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال ميدو خلال تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "أنصح لاعبي الأهلي بعدم الانشغال بأزمات نادي المريخ، وأن تكون كل تذلك الظروف دافعًا لتحقيق المكسب".

وأضاف: "يجب على موسيماني أن يراجع المباراة الأولى أمام المريخ بشكل جيد جدًا، لأن الفريق السوداني سبب مشاكل كثيرة جدًا لخط دفاع الأهلي".

طالع | عبد الحميد حسن: حارس الزمالك "أهلاوي جدًا" وإذا تلقى عرضًا سينضم غدًا

وتابع: "هناك مشكلة كبيرة متواجدة في فريق الأهلي، وهي المساحات المتواجدة خلف علي معلول، وهذا يجعل المدافع يميل عليه ليغطي على خطأ معلول، مثلما يفعل محمد عبد المنعم، وهذا يجعل الأهلي يعاني دفاعيًا في العمق".

من جانب آخر، علق على تطورات محمد صلاح مع ناديه ليفربول، بشأن استمراره أو رحيله، قائلًا: "أي نادي كبير في العالم يتمنى التعاقد مع محمد صلاح".

وواصل: "محمد صلاح قد يكون الخيار الأفضل بالنسبة لمنظومة تشافي مدرب برشلونة ومشروعه، وقد يكون القطعة الناقصة بالنسبة للمدرب، ولكن لا أعتقد أن برشلونة قادر على دفع راتب صلاح".

وأردف: "أتوقع أول اختيار لمحمد صلاح حال رحيله عن ليفربول سيكون خارج انجلترا، وأكثر ناديين مناسبين لصلاح ريال مدريد وبايرن ميونخ، ولكن باريس سان جيرمان هناك جزء من المخاطرة لأنه لا يسير بشكل جيد".

وأكمل: "تقابلت مع رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح، وهو شخص ذكي جدًا، ردود فعله على تويتر ممكن (تأذي) صلاح أكثر ما تفيده، نادي ليفربول لن يتأثر بمثل هذه الأمور، صلاح ورامي عباس محظوظين أنهم مع مدرب متزن جدًا في كلامه مثل كلوب، لو مورينيو كان فعل مشكلة مع صلاح وهذه المشكلة كان ممكن تأتي بالسلب على الفريق".

طالع | كلوب يوضح حالة محمد صلاح قبل مباراة آرسنال.. ويعلق على تغريدة رامي عباس

وأتم: "محمد صلاح في موقف جيد جدًا بسبب مستواه الفني وإحرازه للأهداف، وأنه متبقي له موسم واحد مع ليفربول، ما يفعله رامي ممكن يسبب له مشاكل أكثر ما تفيده".