تحدث سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي عن مباراة الأحمر المقبلة أمام المريخ، والمقررة ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، معلقًا على شكوى القلعة الحمراء ضد صن داونز.

يستعد الأهلي لمواجهة المريخ مساء الجمعة الموافق 18 مارس الجاري، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وقال سعد شلبي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "هناك اتفاق بين الأهلي والمريخ لاستضافة مباريات الفريق السوداني على ملعب السلام بدوري أبطال إفريقيا".

وأكمل: "الاتحاد الإفريقي هو المتحكم في قواعد الحضور الجماهيري في البطولة، والمريخ يملك الحقوق التجارية، ومن ضمنها التذاكر لأن هناك بعض الحقوق يمتلكها الاتحاد الإفريقي".

طالع | مصدر بـ الأهلي يوضح لـ"بطولات" تفاصيل إصابة بيرسي تاو ومدة غيابه عن الملاعب

وتابع: "علاقتنا رائعة بالمريخ والنادي السوداني عريق، وحريصين دومًا على أن تكون علاقتنا بالأندية العربية مميزة، نحن نحترم كاف، والسلطات الوطنية المصرية التي تُنظم قواعد الحضور الجماهيري في المباريات التي تستضيفها مصر".

وأردف: "كاف لم يرد حتى الآن بشكل رسمي على شكوى الأهلي ضد صن داونز، ولم يتم إخطارنا بأي رد رسمي بعد تلك الشكوى".

وكان الأهلي قد تقدم بشكوى ضد صن داونز بسبب عرقلة وصول حافلة الفريق لملعب سوكر سيتي لخوض المباراة الماضية.

وبشأن موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في ختام دور المجموعات؟، أجاب: "لم يتم تحديد موعد مباراة الأهلي والهلال بشكل رسمي، ولن نتحدث عن افتراضات من الوقت الحالي".

واستطرد مدير الأهلي: "نتحدث عن الخطابات الرسمية فقط، وحتى الآن لم يتم إخطارنا بموعد مباراة الهلال بشكل رسمي".

وأضاف: "محمود الخطيب، حرص على التواصل مع نادي الشمس لكوننا نحرص دائمًا على العلاقات مع الأندية وليس الشق القانوني فقط".

واختتم: "نبهنا على المدرب أحمد سالم عدم استلام مهمته في النادي الأهلي لتدريب فريق اليد إلا بعد إنهاء كافة الإجراءات بشكل كامل مع نادي الشمس، والأهلي حرص على استئذان الشمس قبل التعاقد مع مدرب كرة اليد".