أكد ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لـ يوفنتوس أن فريقه يحب أن يكون لديه الطموح للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وأن المباراة ضد فياريال في دور الـ 16 بمثابة مباراة نهائي يخوضها البيانكونيري على أرضه.

وأوضح أليجري أن جورجيو كيلليني وباولو ديبالا سيكونان متاحين أمام فياريال غدًا ويعتقد أن ألفارو موراتا يتمتع بمزيد من الحرية مع دوشان فلاهوفيتش.

يوفنتوس تعادل في الذهاب أمام فياريال بهدف لمثله، ويلتقي الفريقان غدًا في مباراة الإياب بدور الـ 16 على ملعب "آليانز ستاديوم"، وتحدث أليجري في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة.

وقال مدرب يوفنتوس: "لدي فكرة واضحة عن التشكيل الذي سأضعه، دعونا نأمل أن أختار بحكمة، لا أعرف ما إذا كان هذا الفريق يتمتع بالجودة أو النضج للوصول إلى النهائي، لكن يجب أن يكون لدينا الطموح للوصول إلى النهائي".

وأضاف: "يجب أن نبذل قصارى جهدنا للذهاب إلى أبعد ما نستطيع، غدًا مثل النهائي، إنه فاصل، يجب أن يكون هناك فائز، إما أكثر من 90 دقيقة أو 120".

وتابع أليجري: يجب أن يكون لدينا الطموح للوصول إلى النهائي، إنه هدف لدينا لذلك يجب أن نحاول، إذا كنا جيدين ومحظوظين، فسنحقق ذلك، وإذا كان الآخرون أفضل منا، فلن نحققه، لا يمكننا أن نشعر بالندم، فغدًا يشبه المباراة النهائية التي نلعبها على أرضنا".

وواصل: "لولا مرور الأشهر الثلاثة الأولى من الموسم كما فعلنا، لن نكون حيث نحن الآن، أصبح الفريق صلبًا، لقد كنت في الخارج لمدة عامين، عدت إلى لاعبين لم أعرفهم، لقد بدأنا بعد أن ارتكبنا أخطاء، بما فيهم أنا".

وشدد أليجري: "والهدف دائمًا هو الوصول إلى مارس ونحن نقاتل على جميع الجبهات، الآن نحن بحاجة إلى معرفة ما إذا كنا جيدين بما يكفي للمضي قدمًا، من سبتمبر إلى فبراير، ستلعب لتستمتع بوقتك لاحقًا، الآن، لقد اكتسبنا هذا الحق، لكن الخطر يكمن في التفكير في المستقبل، يجب أن نركز على ما هو موجود الآن، ونحافظ على ثباتنا".

اقرأ أيضًا.. لوكاتيلي: فياريال يعرف كيف يعاقب خصومه وعلى يوفنتوس إظهار عقلية الفوز

وعن جاهزية لاعبيه، أوضح الإيطالي: "جورجيو كيلليني وباولو ديبالا وفيدريكو بيرنارديسكي عادوا جميعًا، لم يشارك أي من الثلاثة لـ90 دقيقة، لذا ستكون التبديلات مهمة، خاصة إذا انتقلت المباراة إلى الوقت الإضافي".

وأكمل: "سيغيب ليوناردو بونوتشي بعد مشاركته ضد فياريال و إمبولي عندما كان لا يزال يعاني من إصابة في ربلة الساق لم يتخلص منها بعد، كذلك يعاني أليكس ساندرو من مشكلة في ربلة الساق، لذا من الأفضل عدم المخاطرة به، وسنقيم زكريا في الأيام القليلة المقبلة، يمكن أن يعود يوم الخميس أو بعد التوقف

وأردف أليجري: "دوشان فلاهوفيتش سيبدأ أساسيًا، وواحد بين ألفارو موراتا ومويش كين سيشارك بجواره في الهجوم، يتمتع موراتا بفترة جيدة من الأداء، في رأيي، كان يلعب بشكل جيد عندما كان يتلقى الانتقادات لأنه كان يلعب خارج مركزه إنه يلعب بشكل جيد مع فلاهوفيتش، ولديه المزيد من الحرية على أرض الملعب، نشعر جميعًا بحالة جيدة، وسنحتاج أيضًا إلى القليل من الحظ للتأهل".

وبشأن خصمه فياريال، قال أليجري: "فياريال فريق خبير وله مدرب ممتاز، فاز بالدوري الأوروبي مرات عديدة، يجب أن نرتكب أقل عدد ممكن من الأخطاء لأنهم جانب تقني، في مباراة الذهاب، كلفتنا هفوة واحدة في التركيز غالياً لأننا بدا أننا مسيطرون على المباراة في تلك المرحلة، كما رأينا، يمكن للحظة واحدة تغيير اللعبة".

وأصر مدرب يوفنتوس في نهاية حديثه: "إنها مباراة لمرة واحدة، ولدينا فكرة واحدة في الاعتبار، التأهل إلى الدور التالي، للقيام بذلك غدًا دعم الجماهير مهم".

خرج يوفنتوس من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في آخر موسمين تحت قيادة ماوريسيو ساري وأندريا بيرلو، كان ماسيميليانو أليجري مسؤولاً عن الفريق عندما بلغ يوفنتوس دور الثمانية في 2019، وخرج من قبل أياكس الذي فاز في تورينو بهدف ماتياس دي ليخت.