علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، على تعادل مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي أمس، الإثنين، أمام كريستال بالاس لمحاولة تقليص الفارق خلال مباراة آرسنال يوم غدًا، الأربعاء، إلى نقطة واحدة.

يحتل مانشستر سيتي المركز الأول برصيد 70 نقطة بينما يأتي ليفربول وصيفًا برصيد 66 نقطة ولديه مباراة مؤجلة تقام غدًا، الأربعاء، ليصبح الفارق نقطة واحدة ويشتغل الصراع إذا فاز الريدز على آرسنال.

ويلتقي ليفربول وآرسنال غدًا، الأربعاء، في تمام العاشرة والربع مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الإمارات" بقيادة الحكم، آندي مارينار.

اقرأ أيضًا.. كلوب يوضح حالة محمد صلاح قبل مباراة آرسنال.. ويعلق على تغريدة رامي عباس

مانشستر سيتي وكريستال بالاس

وتحدث كلوب عن تعادل مانشستر سيتي في المؤتمر الصحفي، وقال: "لقد شاهدت 65 دقيقة فقط، لأسباب تتعلق بتحليل الأداء، صدق أو لا تصدق ذلك، ليس لدي الوقت الكافي لمشاهدتها كاملة، كان أداء كريستال بالاس جيدًا كما كان الحال بالنسبة لمانشستر سيتي، لكني فوجئت بعد معرفة النتيجة النهائية".

وأضاف: "تعادل مانشستر سيتي لا يضعنا في الصدارة، فأنت بحاجة إلى الفوز بالمباريات ويجب أن يتعثر منافسونا، خطتنا هي الضغط عليهم، أن نكون مزعجين قدر الإمكان، يجب أن نفوز بمبارياتنا، لكن الأمر صعب بالتأكيد، لكننا طموحون للغاية ومصممون على هدفنا هناك 10 مباريات وسيكون من الصعب الفوز بهم جميعًا".

وتابع: "نحن نبني فريقًا من أجل الموسم بأكمله، للمنافسة على جميع البطولات لقد وصلنا إلى مرحلة جيدة في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، فزنا بكأس كاراباو، المركز الثاني ليس أسوأ مكان في الدوري الإنجليزي ولكن الآن علينا أن نكون مستعدين لنهاية الموسم، سنحاول من أجل فرصتنا، لذلك علينا التركيز، يجب أن نفوز في مبارياتنا المتبقية، نعتبرها مباريات نهائية، لأننا إذا خسرنا واحدة سيكون الأمر مختلفًا ونحاول تحسين أداءنا في المباريات الأخيرة لأنه لم يعجبني كثيرًا".

وعن مباراة آرسنال: "فريق لديه أسلوب واضح، يمتلك لاعبين شباب موهوبين، مهاجم صاحب خبرة مثل لاكازيت، ما زال نادٍ كبير رغم الغياب الأوروبي، لكنهم في الاتجاه الصحيح وينافسون من أجل أول 4 مراكز".

ماتيب

وانتقل كلوب للإشادة بمدافعه، جويل ماتيب: "لديه مستوى ثابت يساعد في الهجوم والدفاع، لقد فاز بجائزة الأفضل في الشهر الماضي، هذا أمر رائع". 

ودياز: "لويس لاعب جيد، لقد بدأ مشواره مع ليفربول بشكل رائع، يمكن أن يتحسن مع هذا السن الصغير، لقد نجحنا في التعاقد مع صفقة مناسبة لنا".

وعن الغائبين في مباراة آرسنال: "لقد عاد كوناتي، لكن ما زال ميلنر وتسيميكاس غائبان حتى هذه اللحظة".