كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أسباب اهتمام نادي برشلونة ورئيسه، خوان لابورتا، بضم جناح وقائد منتخب مصر والفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، لتدعيم خط الهجوم.

ويقترب عقد محمد صلاح على الانتهاء مع ليفربول وتحديدًا في، 30 يونيو 2023، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق يقتضي بتوقيع المصري الدولي على عقد جديد لاختلافات مادية.

يطلب محمد صلاح الحصول على أكثر من 400 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي، وهناك رفض من طرف ليفربول حتى لا يكسر سقف رواتب اللاعبين الحالي.

وخرجت بعض التقارير الصحفية في الفترة الأخيرة، تؤكد على رغبة نادي برشلونة في ضم محمد صلاح كخطة بديلة إذا فشلوا في الحصول على خدمات مهاجم بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، الذي لديه اهتمامات من أندية أخرى مثل ريال مدريد، مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

اقرأ أيضًا.. النيابة العامة تعلن تفاصيل وفاة حارس الأهلي الشاب في بيان رسمي

خوان لابورتا

وأفادت الصحيفة الإسبانية الشهيرة بأسباب برشلونة وراء الاهتمام بضم هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي لدعم كتيبة المدرب، تشافي هيرنانديز، كالتالي:

وعد لابورتا

وعد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، المدير الفني باستقدام مهاجم قوي في الميركاتو الصيفي المقبل، وعلى الرغم من أن محمد صلاح ليس مهاجمًا صريحًا لكنه سيضمن للفريق تسجيل 30 هدفًا بحد أدنى كل موسم.

سعر محمد صلاح

يرى نادي برشلونة أن صفقة محمد صلاح ممكنة عكس هالاند من حيث القيمة السوقية، حيث من الممكن أن تتم بمقابل مادي يتراوح بين 60 إلى 70 مليون يورو إلى ليفربول، مع الأخذ في الاعتبار أن اللاعب قد يرحل مجانًا في صيف عام 2023 و100 مليون يورو كراتب تقديري إذا وقع محمد صلاح على عقد لمدة 4 سنوات.

بينما تكلف صفقة إيرلينج هالاند 75 مليون يورو لصالح بوروسيا دورتموند، بالإضافة إلى راتب إجمالي في 5 سنوات يقدر بـ 195 مليون يورو كما ذكرت بعض التقارير الصحفية ولا ننسى عمولة الوكيل، مينو رايولا.

طالع | مبلغ صادم.. تقارير: ليفربول يحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف

جس نبض إيجابي

تواصل نادي برشلونة مع بعض المقربين من محمد صلاح، وهناك شعور إيجابي، خاصة وأن اللاعب ووكيله يرحبان بتغيير الأجواء بعد 5 سنوات في ليفربول، ومع وجود تشافي في العملاق الكتالوني قد يكون نسبة انتقال المصري الدولي كبيرة لينضم إلى كتيبة هجومية قوية ويكون ثلاثي هجومي قوي مع فيران توريس وأنسو فاتي في المستقبل مع وجود بيير إيمريك أوباميانج، أداما تراوري وعبد الصمد الزلزولي وفيران جوتجالا.

مع التأكيد من قبل الصحيفة أن صفقة محمد صلاح لن تمنع برشلونة من التعاقد مع هالاند ولكن كصفقة مستقبلية بعد عدة سنوات عندما يتقدم المصري الدولي وأوباميانج في العمر.

خطة ثالثة ورابعة

إذا لم تنجح خطة محمد صلاح ستكون هناك خطتان بديلتان وهما اتجاه الأنظار إلى لاعبين آخرين مثل روبرت ليفاندوفسكي وروميلو لوكاكو، ثنائي مفترس ويمكنه هز الشباك بسهولة.