علق مدرب حراس منتخب مصر الأسبق والحالي في نادي لوس أنجلوس في الدوري الأمريكي، زكي عبد الفتاح، على انخفاض مستوى ثنائي حراس مرمى الأهلي والزمالك، محمد الشناوي ومحمد أبو جبل، في المباريات السابقة وقبل مواجهة مصر والسنغال المرتقبة في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ظهر محمد الشناوي ومحمد أبو جبل بمستوى متذبذب في مباريات دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي والزمالك رغم تألقهما في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي أقيمت في الكاميرون.

اقرأ أيضًا.. تقارير إنجليزية تكشف مفاجأة عن وجهة محمد صلاح المقبلة إذا رحل عن ليفربول

ويستعد منتخب مصر في الفترة المقبلة لمباراتي السنغال في "القاهرة" 25 مارس و"داكار" يوم 29 مارس لحجز بطاقة التأهل إلى مونديال قطر في نهاية العام الجاري خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

وتواصل "btolat.com" مع، زكي عبد الفتاح، للتعليق على مستوى الثنائي وكشف أسباب تذبذبهما في الفترة الأخيرة، وقال: "مستوى محمد الشناوي ومحمد أبو جبل انخفض بشكل ملحوظ خلال المباريات التي خاضاها بعد العودة من بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة".

محمد أبو جبل

وتابع: "هناك عوامل كثيرة أثرت على مستوى، محمد أبو جبل، مع الزمالك منها ظهوره في البرامج التلفزيونية بعد تألقه في البطولة كانت هناك احتفالات كبيرة به وهو ما أفقده تركيزه".

وأضاف: "بالنسبة للشناوي، كان في مباراة صن داونز الأخيرة جيد جدًا في مستواه، لكنها أول مباراة يؤدي فيها بشكل جيد منذ عودته من الإصابة، أتمنى أن يستعيد الثقة ويبني على هذا الأداء قبل مباراة السنغال".

وواصل تصريحاته: "لكن لا أريد أن ننسى أن الشناوي عائد من إصابة طويلة، خاصة بعد تسرعه في المشاركة بالمباريات عقب إصابته في مباراة ليبيا في تصفيات كأس العالم ولم يحصل على الوقت الكافي وهو ما أدى إلى إصابته في مباراة كوت ديفوار".

واستمر: "محمد أبو جبل أيضًا تعرض لإصابة في مباراة المغرب في كأس أمم إفريقيا وتم استبداله، عاد سريعًا للمشاركة أمام الكاميرون في نصف النهائي، كان مصابًا في العضلة الضامة لكنه في النهاية شارك بعد 3 أيام فقط، لا أعلم ما هو العلاج الذي تحصل عليه وأتمنى أن يكون قد تعافى بشكل صحيح حتى لا تعاوده الإصابة".

وعمن ستكون فرصته أكبر لحراسة عرين الفراعنة أمام أسود التيرانجا بعد أيام قليلة: "محمد الشناوي فرصته أكبر للمشاركة أمام السنغال في مباراتي تصفيات كأس العالم 2022، لكن محمد أبو جبل يعيش في دوامة كبيرة مع الزمالك خاصة مع اهتمامه بأشياء غير احترافية في منتصف الموسم والتفكير في تجديد عقده وزيادة راتبه مع النادي أو الاحتراف في الخارج".

محمد الشناوي

وأكمل: "كل ما يحدث في الزمالك ما هو إلا تهريج، لا يمت للاحتراف بصلة في تعامله مع اللاعبين أيضًا وهو ما يؤثر على أداء اللاعبين ومنهم أبو جبل بكل تأكيد، هناك قرارات عشوائية من الإدارة تؤثر على المستوى بكل تأكيد".

وتابع: "الفرصة أمام محمد أبو جبل لإثبات نفسه مع الزمالك في المباريات المقبلة، ولكن مثلما سمعنا إذا لم يشارك في المباريات المقبلة قد يفقد مكانه مع منتخب مصر لصالح محمد صبحي ويصبح الحارس الثاني بعد الشناوي الذي سيكون رقم 1 أمام السنغال".

وأتم تصريحاته: "لن تكون مفاجأة إذا لم يضم، كارلوس كيروش، محمد أبو جبل في الفترة المقبلة في ظل كل ما يحدث له في الفترة الأخيرة".