علق إيمانويل أيمونيكي لاعب الزمالك السابق، علي خروج الفريق من دوري أبطال إفريقيا، وقرار تعيين البرتغالي جيسوالدو فيريرا بدلاً من كارتيرون.

وقال أيمونيكي خلال تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" على قناة "الحياة": "أعلم أن الزمالك تعاقد مع مدير فني جديد وكارتيرون رحل، فيريرا كان متواجدًا مع الزمالك من قبل، وعودته في هذا التوقيت بالموسم فرصة جيدة".

وأضاف: "خروج الزمالك من دوري أبطال إفريقيا لن يؤثر على في المنافسة في الدوري، أعتقد ان الدوري مختلف تمامًا عن إفريقيا، الزمالك فريق كبير يحب أن يفوز وكان من المفترض أن يتأهل من مرحلة المجموعات في بطولة إفريقيا ويصل للنهائي وأن يحقق اللقب".

وتابع: "عندما كنت أدرب مصر المقاصة كان هناك لاعبين جيدين في الزمالك، مثل مصطفى محمد وزيزو لاعب صغير السن وقوي جدًا وأشرف بن شرقي كان لاعبًا جيدًا، الزمالك فريق جيد وقوي جدًا، وسيتم تطويره".

وواصل: "الأهلي والزمالك بمثابة برشلونة وريال مدريد، وأتمنى اللاعبين يكونوا قادرين على تلبية احتياجات الجماهير".

وعن مباراة مصر والسنغال، أوضح: "علينا أن نكون أمناء، المباراة صعبة على الفريقين، كنت في الكاميرون وشاهدت الفريق المصري في كأس أمم إفريقيا".

وأردف: "منتخب مصر قوي دفاعيًا ويستطيع القتال في كل أوقات المباراة، السنغال فريق به لاعبين من الأفضل في العالم، وأتمنى أن يتأهل الفريق الأفضل، وأرى الفريق المصري يملك ما يؤهله لكأس العالم".

واستكمل: "في بعض الأحيان بكرة القدم أرى الأمور صعبة، محمد صلاح واحد من أكبر نجوم العالم، وفي الوقت نفسه هناك لديه عامل الاستقرار في نادي ليفربول منذ فترة طويلة، وليفربول أحد أفضل فرق العالم، والأفضل لصلاح أن يستمر مع ناديه الإنجليزي، ولكن هذا قراره وعلينا احترام رغبته، وهو يؤدي بشكل طيب جدًا مع ناديه".

وتابع: "سأكون متواجد ضمن الطاقم الفني لمنتخب نيجيريا خلال المباراة المقبلة أمام منتخب غانا".

طالع | ليس بيسيرو.. نيجيريا تُعلن عن الجهاز الفني الجديد وتستعين بأسطورة الزمالك

وبسؤاله هل الأهلي قادر أن يحقق دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، أوضح: "لا أعلم، كرة القدم صعبة، الأهلي لا بد أن يُنظر له باحترام، وهو المسيطر على الدوري المصري لفترات طويلة والقارة الإفريقية، وهذا بسبب الاستقرار الإداري والفني، وكل شىء وارد".

وأتم: الزمالك يحتاج إلى الاستقرار والوقت وأن يكون هناك خطة طويلة، الفرق الكبيرة تريد الفوز بكل البطولات بشكل سريع، عندما كنت لاعبًا في الزمالك كان لدينا استقرار على المستوى الإداري، واللاعبين المتواجدين في الملعب كانوا ملتزمين جدًا، وهذا كله ضمن النجاح، الاستقرار ضروري جدًا، الزمالك اسم كبير جدًا وبطل إفريقيا".