يرى هنريك لارسون لاعب برشلونة السابق ومساعد رونالد كومان أثناء تواجد الأخير في البلوجرانا، أن الهولندي لم يتعامل بالطريقة المُثلى في كامب نو.

منذ ما يقارب 5 أشهر، قرر خوان لابورتا إقالة رونالد كومان وجهازه، وتعيين الإسباني تشافي هيرنانديز مديرًا فنيًا لـ برشلونة.

وقال لارسون في تصريحات لوسائل إعلام بلده في السويد ونقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "خلال الموسم الأول سارت الأمور على ما يرام حتى مارس، عندما خسرنا أمام غرناطة في ملعبنا. بعد ذلك شعرنا أن هناك دعمًا أقل من الأعلى".

طالع أيضًا.. كومان: لابورتا كان يريد رحيلي عن برشلونة منذ اليوم الأول

وأضاف: "بعد أن أصبح لابورتا رئيسًا واستمر الأمر حتى الصيف.. ذهبنا في إجازة الصيف ولم أكن أعرف ما إذا كنت سأستمر في الموسم التالي أم لا".

وواصل مساعد كومان عن الإقالة: "الأمر لا يهمني كثيرًا، لكن معاملة رونالد كومان بهذه الطريقة؛ لم يكن يستحق ذلك بعد كل العمل الذي قمنا به في ظروف صعبة، لا أعتقد أنه يستحق عدم إخباره بأنهم سيطردونه، إنه أسطورة من أساطير النادي".

وعن خروج ميسي: "لم يكن يُعتقد أبدًا أن ميسي سيترك النادي، وقد أثر ذلك على الفريق بأكمله.. كانت لحظة صعبة، لكن كمدرب عليك محاولة إيقاف الضوضاء الخارجية ومعرفة أنك موجود هناك للعمل".

وأكمل: "كانت هناك أيام عندما لم نكن نعرف ما إذا كان هذه هي الأيام الأخيرة أم أننا سنستمر.. كان من الممكن تجنب ذلك بسهولة، لكن ذلك كان يتطلب قيادة أفضل بكثير من تلك التي أظهرها لابورتا".

واختتم: "كان هناك الكثير من اللاعبين الذين قمنا بتصعيدهم إلى الفريق الأول.. بيدري وجافي ونيكو، لاعبون سيكونون رائعين لبرشلونة في المستقبل، كل هذا قام به كومان، بمنح اللاعبين الشباب فرصة ومنح برشلونة مستقبل رائع في أكثر من مركز".