امتدح ماسيمليانو أليجري المدير الفني لـ يوفنتوس، مهاجمه ألفارو موراتا وصنفه أنه من بين أفضل المهاجمين في أوروبا، وأكد أن الفوز على سامبدوريا أفضل استعداد للإياب أمام فياريال بدوري الأبطال، كما علّق على محادثات تمديد عقد باولو ديبالا.

وتغلب يوفنتوس على سامبدوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدوري الإيطالي، وسجل موراتا هدفين أحدهما من ركلة جزاء، كما تصدى حارس المرمى تشيزني لركلة جزاء.

ويستعد يوفنتوس لمواجهة فياريال يوم الأربعاء في لقاء الإياب بدور الـ16 وكانت مباراة الذهاب حسمت بتعادل إيجابي بهدف لمثله، بعدما تقدم البيانكونيري بهدف فلاهوفيتش عقب 32 ثانية فقط.

وقال أليجري لـ "DAZN": "ألفارو هو أحد أفضل المهاجمين على المستوى الفني في أوروبا، سيكافح أكثر إذا استخدمته بظهره إلى المرمى، إذا كان يلعب على نطاق أوسع قليلاً، مع وجود مساحة للركض بالداخل واستخدام خصائصه، فهو ممتاز".

وأكمل الإيطالي: "لعب الكثيرون جيدًا، لعب أليكس ساندرو وبيليجريني وروجاني ولكن أيضًا كوادرادو وآرثر قدموا أداءً جيدًا، الفريق ينمو وهذا أمر إيجابي".

وأضاف: "حقق الفريق أداءً جيدًا على المستوى الفني اليوم، نحن بحاجة إلى التحسن عندما نتحكم في المباراة، وخفض الإيقاع ثم تسريعها بتمريرة عمودية لإنهائها، نحن بحاجة إلى فهم الوقت المناسب للتحلي بالصبر والانتظار للحظة المناسبة".

أهداف مباراة يوفنتوس وسامبدوريا

وتابع مدرب يوفنتوس: "سامبدوريا فريق ليس من السهل مواجهته، لقد احتجنا هذه النتيجة لتعزيز المركز الرابع والاستعداد لفياريال بأفضل طريقة".

بدأ مويس كين بدلاً من دوشان فلاهوفيتش، فهل أحدث تأثيرًا كافيًا؟، وأجاب أليجري: "كين قام بعمل جيد، حصل على ركلة الجزاء، وأطلق شرارة التحرك للهدف الأول، لذلك فهو لاعب مهم في هذا الفريق".

وواصل: "بطبيعة الحال، هو شاب ولا يزال بحاجة إلى التحسين، لا سيما لمسته وتحكمه، ولكن يمكن أن يكون مدمرًا عندما يكون لديه متسع للجري، أداء فلاهوفيتش كان جيدا عندما دخل، لكنه دائمًا ما يذهب مباشرة إلى المرمى، في بعض اللحظات يكون هناك لإدارة الكرة والانتظار للحظة وفهم لحظة الذهاب لإيذاء الخصم".

رابيو تسبب ركلة الجزاء وكان محظوظًا لعدم حصوله على بطاقة صفراء ثانية، فهل مشجعو يوفنتوس محقون في اعتباره فشلًا؟.

ورد أليجري: "إنه يشعر بأنه قادر على تسجيل 10 أهداف، لكنه نادرا ما يفعل ذلك، يجب أن يشعر بمزيد من الحرية وأن يكون أكثر فاعلية في الهجوم".

يواصل أليجري الحفاظ على أن يوفنتوس ليس في سباق السكوديتو، لكنهم يتخلفون حاليًا عن الصدارة بأربع نقاط، وسئل عما إذا كان من المرجح أن يفوز يوفنتوس باللقب أم الأسهل أن يمدد باولو ديبالا عقده؟.

وأجاب: "لا أدري، لا أعرف، يناقش باولو الأمر مع النادي، ونأمل أن يكون متاحًا يوم الأربعاء".