يقترب سيزار أزبيليكويتا لاعب تشيلسي الإنجليزي من نهاية مرحلته مع الفريق اللندني ويستعد للانضمام لصفوف برشلونة الإسباني.

برشلونة يريده وأزبيليكويتا يريد التوقيع للبلوجرانا، وسيبذل الجناح قصارى جهده لمغادرة تشيلسي هذا الصيف مستفيدًا من وضع فريق لندن، والذي قد يواجه مشاكل خطيرة بسبب حق النقض ضد أبراموفيتش واستحالة بيع النادي في الوقت الحالي.

لدى أزبيليكويتا بند تجديد تلقائي لموسم آخر سيتم ممارسته عندما يلعب عددًا معينًا من المباريات، لكن لاعب كرة القدم يريد أن يطلب من النادي السماح له بالرحيل بعد سنوات جيدة من الأداء الاحترافي التي قضاها في تشيلسي.

سينتظره برشلونة لأن هناك اتفاقًا للمواسم الثلاثة القادمة إذا وصل مع خطاب الحرية، وقد خطط أزبيليكويتا بالفعل للتحدث مع تشيلسي حتى لا يمارسوا هذا الخيار ويكونوا قادرين على إطلاق سراحه.

علم أزبيليكويتا أنه كان خيارًا صعبًا لأن تشيلسي سيُترك بدون روديجر وكريستنسن، اللذان تنتهي عقودهما بنهاية الموسم وأوقفا مفاوضات التجديد.

لقد توصل الدنماركي بالفعل إلى اتفاق مع برشلونة على مدى المواسم الأربعة المقبلة، لذلك أشار كل شيء إلى أن تشيلسي لن يمنح أزبيليكويتا أي تسهيلات للذهاب إلى كامب نو.

اقرأ أيضًا.. الدوري الإنجليزي يعزل أبراموفيتش من منصب جديد

يفتح وضع أبراموفيتش سيناريو جديدًا، سيكون من الضروري معرفة ما إذا كان الملياردير الروسي يمكنه بيع تشيلسي لأن جميع أصوله مجمدة.

وإلا، فسيظل النادي الإنجليزي في طي النسيان ويفقد جميع أنواع الرعاة، وفي هذا السيناريو، قد يضطر تشيلسي إلى إطلاق سراح العديد من اللاعبين ويمكن أن يكون لأزبيليكويتا يد حرة.

على أي حال، حصل قائد تشيلسي على حق اتخاذ القرار ويأمل أن يتصرف النادي بشكل جيد معه.

يجري التفاوض بشأن توقيع لاعب تشيلسي، وفي حالة وصول أزبيليكويتا، سيفتح برشلونة الأبواب أمام ديست، الذي توجد له بالفعل عروض على الطاولة، أما داني ألفيس، فقد يستمر البرازيلي على الأقل حتى نهائيات كأس العالم في قطر.