تعقدت فرص تأهل الأهلي من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد خسارته من صن داونز الجنوب إفريقي اليوم.

طالع | مجموعات دوري أبطال إفريقيا تشتعل.. تأهل 3 فرق والأهلي يصارع والزمالك يودع

وخسر الأهلي من صن داونز بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وفي إطار منافسات الجولة ذاتها فاز الهلال السوداني على مواطنه المريخ بهدفٍ وحيد في المباراة التي احتضنها ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان أمس الجمعة.

ويتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وبات أول المتأهلين منها، فيما يخلفه الأهلي في الوصافة بـ4 نقاط، متساويا مع الهلال السوداني والمريخ.

فرص الأهلي في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

- تتبقى للأهلي مباراتين، أولهما أمام المريخ على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة المقبلة، ثم سيلعب ضد الهلال في استاد السلام بالقاهرة، وفي حال الفوز بهما سيضمن التأهل إلى ربع النهائي لأن رصيده سيبلغ 10 نقاط.

طالع | موسيماني: مستاء مما حدث قبل مواجهة صن داونز.. وهذا قدر الأهلي

- وفي حال خسارة الأهلي في المواجهة المقبلة من المريخ، فهنا ننتظر نتائج الجولة الأخيرة، فلا بد من تحقيق الأهلي الفوز علي الهلال وفوز صن داونز علي المريخ، وننتظر أيضاً فارق الأهداف مع المريخ لأن كل منهما سيكون 7 نقاط، مع مراعاة خسارة الهلال من صن داونز في الجولة المقبلة أيضًا.

- وإذا تعادل الأهلي في المباراة المقبلة أمام المريخ سيصل رصيده لـ5 نقاط، متساويًا مع المريخ، وفي هذه الحالة ننتظر الجولة الأخيرة أيضاً، فعلى الأهلي الفوز أمام الهلال بالجولة الأخيرة.

طالع | ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة أمام صن داونز

ولا بد من خسارة الهلال من صن داونز في الجولة القادمة (الخامسة)، وخسارة المريخ من صن داونز في الجولة السادسة، إذا سيتأهل الأهلي برصيد 8 نقاط في المركز الثاني.