وصل المدير الفني السابق للنادي الأهلي، رينيه فايلر، إلى اليابان خلال الساعات الماضية من أجل قيادة فريقه الجديد في الدوري الياباني، كاشيما أنتلرز، رغم تعاقده منذ ديسمبر 2021.

وأعلن كاشيما أنتلرز في 10 ديسمبر الماضي التعاقد مع فايلر بعد أكثر من عام على رحيله عن الأهلي، ولكن المدرب السويسري لم يستطع السفر إلى اليابان حتى أمس الجمعة.

كان هناك منع لدخول أي شخص أجنبي إلى اليابان خلال الأشهر الماضية بسبب الإجراءات القاسية لوباء فيروس كورونا، من أجل الحد من انتشاره بين الناس.

فايلر كان يتابع فريق كاشيما أنتلرز خلال الأشهر الماضية من خلال الإنترنت فقط، وظهر في فيديو عبر "يوتيوب" للحديث عن تطلعه لقيادة الفريق، خاصة أن الدوري الياباني بدأ في 18 فبراير الماضي وسيستمر حتى 5 نوفمبر.

وأعلن نادي كاشيما أنتلرز عبر موقعه الرسمي أن فايلر وصل إلى اليابان لقيادة الفريق ووقع على عقد حتى نهاية الموسم الحالي فقط.

وقال فايلر فور وصوله: "لا أطيق الانتظار حتى أنضم إلى الفريق، فلنقاتل معًا".

ومن المتوقع أن يقود السويسري تدريبات كاشيما أنتلرز بداية من الثلاثاء المقبل 15 مارس، بعد تخطيه فترة الحجر الصحي لمدة 3 أيام فور وصوله إلى اليابان.

إذا سارت الأمور بشكل طبيعي، سيقود فايلر كاشيما أنتلرز أمام شونان متذيل الترتيب في الجولة الخامسة من الدوري الياباني يوم 19 مارس، رغم وجود مباراة الكأس يوم الثلاثاء أمام أويتا ترينيتا.

اقرأ أيضًا | محذرًا محمد صلاح.. صحفي إنجليزي يهاجم رامي عباس الأحمق: يتصرف مثل الأطفال وعليه الاعتذار

الجدير بالذكر أن فايلر كان قد قاد الأهلي في الفترة من سبتمبر 2019 حتى أكتوبر 2020 قبل فسخ عقده والرحيل بسبب فيروس كورونا، ثم جاء بيتسو موسيماني لقيادة المارد الأحمر وفاز معه بالعديد من البطولات مثل دوري أبطال إفريقيا مرتين، كأس مصر مرة، كأس السوبر الإفريقي مرتين، برونزية كأس العالم للأندية مرتين.