أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر لم يتحدث عن استبعاد أي عضو من الجهاز الفني، مشيرًا إلى أنه لم يتم حسم مصير فينجادا.

منتخب مصر يستعد لمواجهة السنغال في المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، وستقام مباراة الذهاب يوم 25 من مارس 2022 الجاري، في القاهرة، والإياب في داكار يوم 29 من الشهر ذاته.

وقال علام في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "كيروش لم يتحدث معنا بشأن استبعاد أي عضو من أعضاء الجهاز الفني المعاون، ونحن ليس عندنا رفاهية الوقت بشأن اتخاذ هذا القرار، ونحن جميعًا خلف منتخب مصر حتى يتأهل إلى كأس العالم".

لماذا كيروش يعمل في فندق إقامته وليس في مقر الاتحاد؟: "لأن الإنترنت في اتحاد الكرة ضعيف، وسنعمل على تقويته في الفترة المُقبلة، إلى جانب أن عمله في اتحاد الكرة لن يجعله يركز كثيرًا ولذلك وفرنا له مكان مخصص في إقامته لكي يعمل بتركيز أكبر".

عن ارتفاع سعر تذاكر مباراة مصر والسنغال: "الأسعار في حيز البحث، ولكن هناك مقترحات مقدمة والاتحاد سيكون له دور في تخفيضها، مواجهة السنغال هامة جدًا ونحن من طلبنا أن يحضر 60 ألف، وإن شاء الله لن تكون مرتفعة".

طالع أيضًا.. كيروش يعلن ضم 9 محترفين لقائمة منتخب مصر قبل مباراة السنغال

وبشأن فينجادا: "هو المدير الفني لاتحاد الكرة، وكلفنا حازم إمام وبركات بالجلوس معه لمعرفة المعوقات التي تواجهه، وبالفعل عرض برامجه ويعمل بأريحية الآن، وعقده سينتهي في شهر مايو المُقبل".

وأكمل: "لم نتناقش في حسم مصيره حتى الآن، وهو لديه أفكار بعضها يتناسب مع مصر وبعضها لا يتناسب، ولكن وجوده أو رحيله ليس مرتبطًا بـ كيروش".

واختتم عن مكافآت البطولة العربية وكأس الأمم: "اتحاد الكرة يمر بأزمة، ولدينا مستحقات عند كل الأندية وعند الاتحاد الإفريقي وأيضًا الاتحاد الدولي، وعندما جئنا وجدنا أن لاعبي منتخب مصر لديهم مستحقات لم يصرفوها، وإن شاء الله مستحقاتهم سيحصلون عليها قبل مباراتي السنغال".