أصر ألكسندر تشيفرين على أن العلاقة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويوفنتوس "ستكون دائمًا صحيحة" على الرغم من أنه لم يعد يريد التحدث عن أندريا أنييلي.

كان أنييلي أحد قادة الأندية الرئيسيين لدوري السوبر الأوروبي، الذي كشف النقاب عنه 12 ناديًا أوروبيًا رفيع المستوى في أبريل 2021، لكنه انهار في غضون 48 ساعة من إطلاقه.

يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة هم الفرق الثلاثة الوحيدة التي لم تعلن انسحابها من المنافسة، لكن ما هي العلاقة بين اليويفا ويوفنتوس ورئيسهم أندريا أنييلي؟

قال تشيفرين لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويوفنتوس مؤسستان وستظل العلاقة صحيحة دائمًا".

وأضاف: "فيما يتعلق بالشخص الذي ذكرته [أنييلي]، لا أريد أن أقول كلمة واحدة، إنه الماضي".

تنتهي فترة تشيفرين كرئيس "يويفا"، في العام المقبل، لكن البالغ من العمر 67 عامًا يبحث عن أربع سنوات أخرى.

اقرأ أيضًا.. أنييلي يوضح موقفه من إمكانية حل يويفا بعد معارضة السوبر ليج

وأفاد تشيفرين: "أعتقد أنني سأترشح لولاية أخرى، على أمل ألا أعيش دائمًا في أزمة مستمرة، أنا متفائل ومتأكد تمامًا من أن الحرب ستنتهي قريبًا".

وشدد تشيفرين: "العقوبات ضد الأندية الروسية كانت ضرورية، إنها ليست سياسية، إنها أزمة إنسانية (الغزو الروسي لأوكرانيا)، أنا آسف لمعاقبة الرياضيين، إنها ليست حربهم، لم يقرروا ذلك ولم يريدوه، لكن يجب أن نهدف إلى السلام".

وأكمل: "كان من العدل إنهاء الشراكة مع شركة غازبروم، فقد كانت مكلفة، وكانت بمثابة ضربة كبيرة لأموالنا، لكن الناس يفقدون حياتهم، أتحدث إلى رئيس الاتحاد الأوكراني كل يوم وتحدثت إلى ديوكوف، من الاتحاد الروسي، قبل اتخاذ القرار، أنا لست جبانًا، ولا أفعل الأشياء في الخفاء".

ناقش تشيفرين أيضًا فرص إيطاليا في استضافة اليورو في المستقبل: "لديك فرص، لكن يجب أن تستثمر، لقد مرت سنوات عديدة منذ أن تم بناء الملاعب الجديدة والأخرى صغيرة جدًا، لقد سمعت أنه حتى سعة ملعب السان سيرو سيتم تقليصها، يجب أن تشارك الحكومة، إنها عملية لصالح المقاطعة".