دافع أسطورة إيطاليا ويوفنتوس جيانلويجي بوفون عن مواطنه جيانلويجي دوناروما ويعتقد أن تدخل كريم بنزيما كان سيحتسب خطأ في إيطاليا.

علق الحارس المخضرم على خطأ دوناروما ضد ريال مدريد في مقابلة مع صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية.

وقال حارس مرمى بارما: "مثل هذه الأخطاء مفيدة للنمو، فهي جزء من عملية تطوير وأنا متأكد من أنها لن يكون لها أي تأثير سلبي لأن دوناروما أثبت بالفعل أنه يمتلك القوة للتغلب على اللحظات الصعبة".

وأضاف بوفون: "إنه صلب للغاية بحيث لا يمكن أن يتأثر بكل هذا، دوناروما هو أحد أفضل حراس المرمى في العالم، مع تيبو كورتوا ومانويل نوير".

اقرأ أيضًا.. دوناروما يكسر صمته بعد خطئه أمام ريال مدريد وتوديع دوري أبطال أوروبا

مدير باريس سان جيرمان ليوناردو والرئيس ناصر الخليفي استشاطا غضبا لأنهما رأيا خطأ من كريم بنزيما على دوناروما، فما هي وجهة نظر بوفون؟. 

أوضح أسطورة يوفنتوس السابق: "أريد أن أكون صادقًا للغاية، كان ذلك سيكون خطأ في إيطاليا، ربما بعد فحص الفار، بصفتي حارس مرمى، سأكون غاضبًا، من ناحية أخرى، كان لاعبو ريال مدريد سيصابون بالجنون لو أطلق الحكم صافرته".

هدف بنزيما الأول في دوناروما

وتابع بوفون: "يمكنني أن أضيف أنه إذا بقي دوناروما على الأرض، لكان حصل على شيء آخر، لقد رأينا العديد من اللاعبين يفعلون ذلك، لكنه كان صادقًا، أرسل رسالة إلى الحكم من خلال الوقوف على الفور".

وأكد قائد إيطاليا السابق: "الأخطاء طبيعية، لا يزال بإمكان دوناروما تقديم الكثير، إنه خطأ لا يمكن أن يؤدي إلى التشكيك في قيمة اللاعب، واحد أو اثنين من الأخطاء في الموسم هي فيسيولوجية".

وأردف بوفون: "اتخذ دوناروما خيارًا غير شعبي [بالانضمام إلى باريس سان جيرمان] يجب احترامه، أراد أن يؤجج طموحه، وهو شيء لم يعجب الكثيرون، إنهم نفس الأشخاص الذين كانوا ينتظرون خطأه".

وأتم بوفون: "المشكلة ليست في الفرنسيين الذين يستمتعون به، ولكن في الإيطاليين الذين كانوا ينتظرون ذلك".