أكد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي على صعوبة مباراة الغد أمام صن داونز والتي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفًا على صن داونز باللقاء الذي سيقام على أرضية ملعب سوكر سيتي بمدينة جوهانسبرج، في إطار مباريات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بالبطولة القارية.

وقال موسيماني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "المباراة كبيرة جدًا وصعبة بالنسبة لنا ضد صن داونز وأنا أحترم المنافسة وهذا ما أفعله مع أي فريق وأريد تحسين أداء فريقي، والهزيمة هي جزء من كرة القدم بالفعل كما حدث في مواجهة القاهرة".

وتابع: "أنا أقدر فريق صن داونز بشكل كبير وأركز في المباراة بشدة لتحقيق الفوز ولكني لا أفكر في مجرد التفوق على مدربي صن داونز وأحترمهم الثلاثة".

وأكمل: "عندما كنت مدربًا لـ صن داونز والتقيت الأهلي كنت أفكر في الفوز وهذا أمر طبيعي وأعتقد أن هناك ضغطا كبيرا يعيشه أي مدرب ينافس في دوري أبطال إفريقيا مع فرق قوية وهذا ما يحدث أيضاً مع ريال مدريد، فالمدرب هناك يواجه ضغوطا للفوز بالدوري وأبطال أوروبا وهذا ما تعلمته بالعمل في الأهلي خلال الفترة الماضية وهذا حال الأندية الكبرى ومدربيها العيش في ضغوط ومادام قبلت المهمة إذا فعلي العيش بهذا الضغط".

طالع | مدرب صن داونز قبل مواجهة الأهلي: تعلمنا الكثير من مبارياتنا السابقة.. وصدارة المجموعة لا تهمنا

وأردف: "المباراة صعبة على كلا الفريقين ولا أريد التحدث عن صن داونز وفوزه في القاهرة كل شيء ممكن حدوثه في مباراة الغد، هذه كرة القدم مثلما حدث خلال اللقاء السابق، والأهلي خلق العديد من الفرص في مباراة الذهاب ولكن لم نسجل وفي النهاية قبلنا هدفا وخسرنا".

وبسؤاله عن الاستعداد للقاء والتواجد في جنوب إفريقيا قبل انطلاق المباراة بـ3 أيام، أجاب: "كنا مرهقين للغاية وصن داونز حصل على 7 أيام للتجهيز للمباراة ونحن حصلنا على 3 فقط، وملعب كايزر تشيفز وتجهيزاته للمباراة وتسهيلاته ساعدتنا في الاستعداد".

وأوضح:  "هناك علاقات رائعة مع كايزر تشيفز رغم فوزنا عليهم في النهائي الموسم الماضي، ولكنهم ساعدونا في مهمتنا هنا في جنوب إفريقيا ".

واستطرد مدرب الأهلي: "علينا الفوز في تلك المرحلة من المنافسة في دوري أبطال إفريقيا، ونحن نؤمن بحظوظنا من أجل التأهل إلى الدور المقبل".

وبسؤاله عن رأيه في تقديم جنوب إفريقياً طلبًا لاستضافة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، أوضح: "سنلعب غدًا أمام صن داونز في ملعب رائع أقيم عليه مباريات كأس العالم 2010 وكأس أمم إفريقيا 2013، ولماذا لا تستضيف جنوب إفريقيا نهائي دوري الأبطال هذا الموسم كذلك مثل المغرب ومصر في الموسمين الماضيين وجنوب إفريقيا تمتلك كل الإمكانيات وميسي لعب هناك والعديد من النجوم وسأكون سعيدا حال فوزي بالبطولة على أرضي".

وبسؤاله عن تجديد عقده مع الأهلي؟، أردف: "المدرب يستطيع أن يمدد وقته مع أي نادي من خلال الفوز والحصول على البطولات هذا ما فعلته مع صن داونز وأعلم جيدا أن العمل هناك كان صعبا للغاية ولكنني وصلت معهم إلى نصف النهائي وإلى النهائي ولكن يجب أن تفوز محليًا أولا وتحقق لقب الدوري من أجل التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا كل موسم".

اقرأ أيضًا.. تعرف على معلق مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

واسترسل: "على الجميع التركيز من أجل تحقيق تلك الأهداف في كل موسم، وصن داونز كانوا يحتاجوا إلى عقلية الفوز وهذا ما حققناه ووصلنا إليه بالفعل ولكن في الأهلي لا أحتاج إلى ذلك هناك بالفعل رغبة في الفوز بالبطولات ولا أحتاج إلى تحفيز الجميع لأنهم بالفعل كذلك".

وأضاف: "يجب أن ننظر إلى فيرجسون وفينجر وهما المدربين اللذين نجحا في البقاء لسنوات طويلة مع أنديتهما وحققا إنجازات كبيرة".

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا:" لكي تنجح قاريا يجب الفوز محليا، وشعار الأهلي مدجج بالنجوم التي تعكس هذه الثقافة.. حتى مانويل جوزيه احتاج لعدة سنوات للنجاح ولاعبو الأهلي بدأوا في تفهم فلسفتي وسويا سنحقق النجاحات.. بعد مرور عامين يتشبع اللاعبون بفكر الجهاز الفني، ويصبح الفريق أشبه بطائرة تعمل بدون طيار".