أرجع الدولي الكولومبي، لويس دياز، جناح فريق ليفربول، سبب تأقلمه السريع مع الريدز، إلى المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لفريقه، مُؤكدًا أنه سعيدًا مع حمر الميرسيسايد ويهدف للتتويج بالمزيد من البطولات.

وكان دياز قد انضم إلى ليفربول قادمًا من بورتو في يناير الماضي، وتمكن الكولومبي من اللعب على الفور مع ليفربول، حيث خاض 9 مباريات وسجل هدفا وتوج بكأس رابطة المُحترفين الإنجليزية على حساب تشيلسي.

وقال دياز في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "أنا أتيت إلى نادٍ به الكثير من المنافسة، ويشارك في كل شيء، وأنا سعيد حقًا بتطور كل شيء وكل ما حدث معي حتى الآن في ليفربول".

وأضاف: "لقد تفاجأت بعض الشيء بتأقلمي السريع هُنا، ولكنني أردت أن ينجح كل شيء، كنت أرغب في الاستقرار في أسرع وقت ممكن، كما قلت من قبل والتعرف على أسلوب اللعب والشعور بالراحة".

وتابع: "في التدريبات والمباريات، أعتقد أنني تمكنت من التأقلم مع زملائي بشكل جيد، وهذا يعود إليهم ويورجن كلوب وكل فرد في الجهاز الفني، لقد ساعدوني على الاستقرار وكانوا عونًا كبيرًا لي".

اقرأ أيضًا - مستشهدًا بـ دجيكو.. فينجر يحث ليفربول على تجديد عقد محمد صلاح

وأكمل: "لقد كنت سعيدًا للغاية لأنني لعبت في النهائي ضد تشيلسي، كانت مباراة مهمة، ونحن أظهرنا قوتنا، لقد قدمت كل شيء من أجل إسعاد الجماهير، حصلنا على لقبنا الأول، وأنا سأحاول أن أنمو وأتطور من أجل المساهمة في نجاح ليفربول".

لويس دياز

وأردف: "يوجد هُنا العديد من اللاعبين الرائعين، أنا كنت مُعجب بهم قبل أن آتي، ولكن عندما آتيت رأيت أشياء مُختلفة تمامًا عما كنت أراه في التلفزيون أو المدرجات، يوجد لاعبون جيدون في كل المراكز ليس في الهجوم فقط، يتمتعون جميعًا بمهارات هائلة وقدرات كبيرة وأيضًا من الناحية التكتيكية إنهم رائعون للغاية".

وعن منافسة مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز: "عندما تكون في نادٍ مثل ليفربول، يكون الأمر واضحًا تقريبًا، فنحن يجب أن نبذل قصارى جهدنا للفوز، ليس فقط في كل مباراة ولكن في كل مسابقة نشارك فيها".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن يتعين علينا الفوز في كل مباراة لتحقيق ذلك، لكن يمكنني القول أن كل كأس مختلفة ، كل مسابقة لها تحدياتها الخاصة، ولكن طالما أننا نتعامل مع كل واحدة من هذه التحديات بإيجابية، وبعقل جيد فسنقاتل ونقوم بعمل جيد".