شنت الصحف الفرنسية هجومًا لاذعًا على باريس سان جيرمان بعد الخسارة من ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف أمس في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد خسر ذهابًا بهدف نظيف، وكان مطالب بالفوز بفارق هدفين ليتأهل إلى دور الثمانية، ورغم تأخره في الشوط الأول، إلا أن النصف ساعة الأخيرة من المباراة شهدت هاتريك لـ كريم بنزيما، قاد من خلاله الملكي لربع النهائي.

الصحافة الفرنسية وصفت ما حدث بأنها خيبة أمل مروعة، واعتبرت الهزيمة ضد ريال مدريد أخطر مما حدث أمام برشلونة في 2017.

باريس سان جيرمان خسر 6/1 ضد برشلونة في إياب نفس الدور، بعد أن كان فائزًا ذهابًا برباعية نظيفة، ليخرج من دوري أبطال أوروبا حينها.

طالع أيضًا.. ماركا: مشاجرة بالأيدي بين نيمار وزميله في باريس سان جيرمان بعد الهزيمة من ريال مدريد

صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عنونت "غير عقلاني" مع صورة كبيرة لـ ليونيل ميسي، وكتبت: "نهائي ونصف نهائي خلال الموسمين الماضيين والآن خروج من دور الـ16، إنها خيبة أمل مروعة للنادي، الذي كان لديه أفضلية في الذهاب، واستقبل 3 أهداف في شوط واحد".

"كارثة أخرى في إسبانيا، وإنهيار في 18 دقيقة فقط، هذا الأمر يذكرنا بكارثة إسبانيا الماضية تلك التي مر بها الفريق ضد برشلونة قبل 5 سنوات. وهاتريك بنزيما لا يمكن تفسيره أبدًا".

صحيفة ليكيب

صحيفة "لو باريزيان" عنونت "وغرقت باريس" ووصفت الهزيمة على النحو التالي: "غرق باريس سان جيرمان في البرنابيو. هذه هي قصة مباراة سادت لمدة ساعة، مما أعطى الريال درسًا، انهار باريس سان جيرمان من تلقاء نفسه كبيت من ورق ".

 كما انتقدت الصحيفة خطأ دوناروما: "لقد أعاد إحياء ريال مدريد بذلك الخطأ، ولولاه هذا الإقصاء لم يكن سيحدث أبدًا".

صحيفة لو باريزيان

بينما راديو مونتي كارلو، أكد خلاله بطل العالم السابق مع فرنسا إيمانويل بيتي: "لقد رأينا كل شيء بعد تعادل ريال مدريد، كل شيء انهار بسرعة كبيرة، لم يعد هناك نفس النقاط المرجعية أو نفس الهدوء على أرض الملعب، كان اللاعبون يائسين. ونحن نتحدث عن لاعبين لديهم سجل حافل من المباريات الكبيرة، ولديهم شخصية".

واختتم: "أنا غاضب جدًا لأن ما حدث بالنسبة لي هو الافتقار إلى الاحتراف في ظل كل هذه النجوم. إنه أكثر خطورة مما حدث ضد برشلونة".