أشاد بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لـ مانشستر سيتي بأسطورة الفريق، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، بعدما أجبرته الإصابة على الاعتزال.

أجويرو انضم إلى برشلونة في الصيف الماضي قادمًا من مانشستر سيتي، ولم يتمكن من إكمال موسمه الأول بسبب إصابته في القلب بعدم انتظام النبضات، واعتزل كرة القدم.

وقال أجويرو في تصريحات لصحيفة "Ole" الأرجنتينية: "سيرجيو يدرك مفاهيم كرة القدم، وما فعله في إنجلترا لا مثيل له أبدًا، لقد سجل أفضل هدف في تاريخ النادي".

طالع أيضًا.. جوارديولا: الأرجنتين مرشحة للفوز بكأس العالم 2022

وأضاف: "سيظل سيرجيو أجويرو أسطورة وصاحب تاريخ كبير مع مانشستر سيتي، لست من كبار المعجبين بالإحصائيات ولكنني أحب الهدافين، البعض يقول لقد صنعوا ملايين التمريرات، ولكن ماذا عن تلك التمريرات، جيدة أو سيئة، لكن الأهداف تبقى أهداف، تسجلها أو لا، لذلك لا أعتمد إحصائيات الأهداف".

وأكمل: "أفهم أن الطريقة التي لعبنا بها لم تكن سهلة على سيرجيو أجويرو، كان يميل إلى عدم الضغط، لكنني كنت أقدر ذلك كثيرًا، وأقدر ما فعله للنادي وحاولت الاستفادة منه، إنه أهم لاعب أرجنتيني مر عبر الكرة الإنجليزية، بكل ما يعنيه ذلك، سيظل الأعظم إلى حد بعيد".

وعن ستقبله: "لا أعرف ماذا سيكون مصيري في غضون سنوات قليلة، ما سيحدث سيحدث، وعندما أضطر إلى مغادرة مانشستر سيتي، سأغادر، وسأعود إلى المنزل للراحة لبعض الوقت، إذا كنت بحاجة للذهاب إلى الأرجنتين للتدريب، لا أعرف، ربما سيكون بوكا جونيورز مثلًا وجهة".