يرى جناح منتخب فرنسا الأيسر السابق، روبرت بيريس، أن هناك تشابهًا كبيرًا بين مواطنيه كيليان مبابي وتيري هنري من حيث الأداء والأسلوب في المباريات.

العديد من الخبراء في كرة القدم يقارنون بين كيليان مبابي وتيري هنري نظرًا لأنهما يلعبان في مركز الجناح الأيسر مثل بيريس.

وأجرى بيريس حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية وتحدث في البداية عن مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان مساء اليوم، الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال الفرنسي: "في رأيي، هناك فرصة كبيرة لعودة ريال مدريد رغم الهزيمة في الذهاب، بل أعتقد أنهم مرشحون للتأهل إلى دور الثمانية، لأن نتيجة 1-0 ليست شيئًا في كرة القدم".

اقرأ أيضًا | بعد 177 يومًا.. زيدان يعود لـ سانتياجو برنابيو في مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

روبرت بيريس

وتذكر بيريس مباراة ريال مدريد وآرسنال في دوري أبطال أوروبا: "لقد سجل هنري هدفًا قاتلًا في سانتياجو برنابيو، وعليهم أن يحذروا من مبابي الآن، لأنه يمكنه فعل نفس الشيء بعد 20 عامًا".

وبسؤاله إذا كانت أتيحت له الفرصة للانتقال إلى ريال مدريد في السابق، قال: "لقد رفضت، كانت لدي 3 عروض في عام 2000 من ريال مدريد، يوفنتوس وآرسنال، ولكن فينجر أقنعني، كان يتصل بي كل يوم، لذلك انتقلت إلى آرسنال، فهو يحبني، وأخبرني أن أوفرمارس سينتقل إلى برشلونة لذلك سأشارك".

وتابع: "أخبرني أنني أعرف جيدًا بضمان المشاركة معه في آرسنال، وكان يقول لي إنه يحبني كثيرًا، لذلك رفضت ريال مدريد، ونجحت فيما بعد في إقصاء ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف هنري في سانتياجو برنابيو، لذلك كان اختيارًا جيدًا".

وعن إمكانية انتقال مبابي إلى ريال مدريد: "أرى ذلك، كذلك زيدان أتوقع له تدريب منتخب فرنسا وليس باريس سان جيرمان، كيليان ما زال لاعبًا صغيرًا وسيتطور، لا أحد يعرف إلى أي مدى، لكننا نشهد بزوغ نجم ومباراة ريال مدريد مفتاح كبير بالنسبة له، إذا كان بإمكانه مساعدة باريس سان جيرمان على الفوز أم لا، أعتقد أنه في حالة جيدة للغاية وأحد أفضل اللاعبين في العالم".