أعلن رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، يون دي لويزا، ورئيس رابطة الدوري، ميكيل أريولا، عن العقوبات القاسية ضد نادي كويرتارو بشأن الأحداث المؤسفة والفاجعة التي حدثت في مباراة أطلس قبل أيام.

ودخلت جماهير كويرتارو وأطلس في مشاجرة دامية نتج عنها وفاة 17 شخصًا وإصابة 26 آخرين على ملعب "كوريجيدورا" وكان العدد الأكبر من حالات الوفاة في جماهير أطلس.

وأكد الاتحاد المكسيكي لكرة القدم منع حضور جماهير كويرتارو لمدة عام، أي سيلعب الفريق لمدة 12 شهرًا بدون جماهيره في جميع المباريات.

وتم حظر حضور جماهير الأولتراس الخاصة بالفريق لمدة 3 سنوات، وتم إيقاف ملاك نادي كويرتارو من الأنشطة الرياضية لمدة خمس سنوات وسيعاد النادي إلى المالكين السابقين.

اقرأ أيضًا | ميدو: أرفض ما يحدث مع رمضان صبحي.. وشريف إكرامي يتحمل هدف الأهلي الثالث

كويرتارو واطلس

سيتم تغريم ملاك كويرتارو أيضًا مبلغًا ماليًا قيمته 1.5 مليون بيزو (أي ما يتخطى 70 ألف دولار أمريكي)، وسيتم تكليف إحدى الشركات لبيع النادي المكسيكي بحلول هذا العام، وإذا لم تنجح سيكون ملكًا لرابطة الدوري.

ستكون هناك تدابير قوية لضمان السلامة وسيتم تنفيذها على جميع فرق الدوري المكسيكي للموسم المقبل، من بينها تقنية التعرف على الوجه عند دخول الجماهير والتذاكر، تسجيل كل شخص من الحضور داخل الملعب ولن يسمح بحضور القصر المباريات.

ستوفر الشرطة في كل مدينة الأمن في جميع المباريات بجانب أفراد الأمن الذين كانوا يتولون تأمين المباريات.

وأكد رئيس رابطة الدوري المكسيكي أن عدم استبعاد كويرتارو من البطولة جاء لتجنب التأثير على الموسم الحالي وسيلعب النادي بجميع مراحله السنية بدون جماهير.

وسيتم تحويل نتيجة مباراة أطلس التي كانت تشير إلى تقدم الأخير بهدف نظيف في الدقيقة 63 قبل الأحداث إلى فوز بنتيجة 3-0.