أوضح نادي المريخ منافس الأهلي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا السبب الحقيقي لأزمة الملعب الذي سيحتضن المباراة في الساعات القليلة الماضية.

ويلتقي الأهلي والمريخ في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى والتي من المفترض أن تقام أحد يومي 18 أو 19 مارس الجاري.

هذه المباراة تعتبر على أرض المريخ ولكن الفريق السوداني يخوض كل مبارياته على ملعب "الأهلي وي السلام" منذ بداية تلك المرحلة لعدم جاهزية ملعبه وفقًا لاشتراطات الاتحاد الإفريقي لكرة القادم "كاف".

وخرجت اليوم الكثير من الأنباء حول طلب المريخ من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نقل المباراة إلى السودان نظرًا للمنافسة مع الأهلي على بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ولعبها في ملعب "الجوهرة الزرقاء" معقل نادي الهلال.

ولكن أصدر المريخ بيانًا رسميًا يؤكد من خلاله أنه خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقاف جميع إجراءات نقل المباراة عن ملعبها الحالي.

الأهلي والمريخ

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلق على رد فعل محمد صلاح الغاضب بعد استبداله ضد وست هام

وتواصل "btolat.com" مع نائب رئيس نادي المريخ، عادل أبو جريشة، لتوضيح سبب اللغط الذي حدث، وقال: "كل ما في الأمر أن هناك نائبًا آخر في مجلس الإدارة وقد أرسل خطابًا من خلال الاتحاد السوداني لكرة القدم بطلب نقل المباراة".

وتابع: "هناك 4 نواب في المجلس منهم أنا، وأنا المختص بالشؤون الرياضية ولم أكن أعرف شيئًا عن هذا الخطاب ولكن فور علم رئيس النادي بالأمر خاطب الاتحاد الإفريقي لإيقاف القرار واستمرار المباراة في مصر".

وأضاف: "إقامة المباراة في مصر هو قرار من رئيس مجلس إدارة المريخ، حازم مصطفى، وإذا كان هناك أي تغيير سيكون منه".

ورد حازم مصطفى رئيس المريخ في تصريح مقتضب على الأزمة من خلال "btolat.com"، وقال: "تعليقي الوحيد عن هذا الأمر، بأننا سنلعب مباراة الأهلي في قاهرة المعز، أرضنا وأحبابنا وأهلنا".