أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، على احترامه الشديد لمنافسه سبورتنج لشبونة قبل إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح مانشستر سيتي في سحق سبورتنج لشبونة في البرتغال بمباراة الذهاب بنتيجة 0-5، ويلتقيان مجددًا غدًا على ملعب "الاتحاد" في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. عاجل | مجموعة الأهلي.. المريخ السوداني مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا

مانشستر سيتي

وتحدث جوارديولا عن تلك المواجهة في مؤتمره الصحفي وقال: "عادة ما تكون الفرق البرتغالية المشاركة هي بورتو أو بنفيكا، كان سبورتنج لشبونة يعاني لبضع سنوات ولكن الأشخاص الجدد يغيرون الأجواء للأفضل".

وتابع: "هناك مدرب ممتاز وهم أبطال الدوري البرتغالي، نجحنا في هز الشباك سريعًا وهذا يحدث أحيانًا وبعد ذلك تتسهل المهمة من خلال السيطرة وتكون النتيجة جيدة لكني أحترمهم على أي حال وسنستهدف الفوز عليهم".

وحالة زينتشينكو: "جاهز للمشاركة، لكنها فترة ليست سهلة بالنسبة له".

وأضاف: "ليس لدينا سوى 14 لاعبًا متاحون للمباراة، كايل ووكر موقوف، جواو كانسيلو مصاب، كذلك روبن دياز، ناثان أكي مستبعد أيضًا وسيعود في الأيام المقبلة، وهناك 3 مدافعين فقط متاحين للمباراة، سنرى ما يمكننا فعله، كرة القدم لا يمكن التنبؤ بها، علينا الانتظار ونرى ما سيحدث في المباراة، ليست لدينا بدائل كثيرة، لكننا سنبذل قصارى جهدنا".

وعن التخوف من إيقاف دي بروين بسبب البطاقات المتراكمة: "ربما يشارك غدًا، قليلًا، ربما لا يبدأ المباراة، سنرى ما سيحدث".

وعن المنافسة القوية في الدوري الإنجليزي: "مانشستر يونايتد يحقق نتائج جيدة جدًا، قام تشيلسي بعمل مماثل، في بعض المباريات تكون لدينا سهولة في تسجيل الأهداف كما حدث في البرتغال، لم تكن لدينا استعدادات خاصة، الجميع مستعد وعلينا أن نكون كذلك لأن هناك بعض الأشياء الغبية التي قد تحدث، لا يمكننا الاستهتار بالهجمات المرتدة، يجب أن نلعب من أجل الحفاظ على النتيجة والفوز بمباراة الغد".

وبسؤاله هل يمكن لمانشستر سيتي الفوز بثنائي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا معًا؟، أجاب: "يمكن أن يحدث ذلك، علينا استعادة جميع اللاعبين المصابين والغائبين لتحمل الضغوط، نحن بحاجة إلى فريق قوي لينافس على كل البطولات وسنركز في كل خطوة حتى نصل إلى أهدافنا".

وعن إيقاف ووكر لثلاث مباريات بعد طرده أمام لايبزيج في دور المجموعات، رد: "كايل ووكر يستحق هذه العقوبة، لقد فعل شيئًا غبيًا، لست موافقًا لما فعله، ما زلت غاضبًا جدًا منه، أخبرته بذلك، رغم أن كايل لاعبًا مهمًا وأداءه كان مميزًا أمام مانشستر يونايتد، أتمنى أن يتعلم في المستقبل".

وعمن سيعوضه في مباراة سبورتنج لشبونة: "لا أعرف بعد، علينا تقييم الأمر، وربما يكون فرناندينيو أو لاعبون من فريق الشباب".