فجرت صحيفة "سبورت" الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل تخص مستقبل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية.

ويمتلك هالاند عقدًا مع بوروسيا دورتموند حتى يونيو 2024 ولكن هناك شرط جزائي لفسخه في الصيف المقبل بقيمة 75 مليون يورو، وبالتالي، هناك أكثر من نادٍ يرغب في التعاقد مع النرويجي.

وزعمت الصحيفة أنه كان هناك تواصل بين إدارة نادي برشلونة والمقربون من اللاعب ومن الواضح أن هالاند يريد أن يرتدي قميص البلاوجرانا في الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا.. كاف لـ بطولات: المريخ طلب نقل مباراة الأهلي لـ السودان.. واتحاد الكرة يرد

لابورتا

لقد حاول برشلونة إغراء هالاند، بأسلوب الفريق ومشروع النادي القائم على الشباب، هناك مستقبل ومنافسة قوية وسيتدرب على أيدي تشافي، وبالتالي، يشعر النادي الكتالوني بأفضليته على منافسيه لضم النرويجي.

لدى برشلونة خطة بالفعل ليكونوا قادرين على التوقيع مع هالاند، لأن الصفقة ليست فقط السعر الذي سيدفع لصالح بوروسيا دورتموند وإنما راتب النرويجي وبالتالي التكلفة الإجمالية ستكون 250 مليون يورو بالعمولات.

هناك أكثر من تمويل يخطط برشلونة للاتفاق عليه في الفترة الحالية، أحدهم هو صندوق الاستثمار CVC، الذي يمكن الانتهاء منه في الأسابيع المقبلة، وآخر هو بيع 49% من استوديوهات قناة برشلونة والحصول على 350 مليون يورو.

ولكن يحذر برشلونة من قوة مانشستر سيتي وهو الذي يراه النادي الكتالوني المنافس المباشر في صفقة هالاند لأن النرويجي مغرم بأسلوب بيب جوارديولا والنادي الإنجليزي لديه أموال أكثر والقدرة على دفع المزيد من العمولات بعدما تم استبعاد ريال مدريد عمليًا لأنهم يركزون على صفقة، كيليان مبابي، بالإضافة إلى رغبة مينو رايولا وكيل اللاعب في انتقاله إلى برشلونة.