جرايم سونيس، أسطورة ليفربول ومنتخب اسكتلندا في فترة السبعينيات والثمانينيات وبداية التسعينيات من القرن الماضي وأحد الأسماء التي كتبت تاريخ الريدز في عالم كرة القدم.

لعب سونيس مع ليفربول لمدة 7 سنوات في الفترة من 1978 حتى 1984، في خط الوسط بعدما انتقل إلى "أنفيلد" قادمًا من ميدلسبره وشارك الأسكتلندي مع الفريقين في 533 مباراة وسجل 77 هدفًا.

مثل الأسكتلندي الدولي منتخب بلده على مدار 12 عامًا في الفترة من 1974 حتى 1986، ,شارك في 54 مباراة وسجل 4 أهداف ولعب 3 نسخ من كأس العالم 1978 و1982 و1986.

فاز سونيس مع ليفربول كلاعب بخمس بطولات للدوري الإنجليزي، 3 بطولات في دوري أبطال أوروبا و3 أخرى في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ارتدى سونيس قمصان العديد من الأندية الأخرى الكبيرة مثل توتنهام، سامبدوريا وكذلك تجربته الأخيرة في رينجرز قبل الاعتزال في عام 1991، سجل 92 هدفا في 673 مباراة كإجمالي مسيرته الكروية.

دخل الأسكتلندي مجال التدريب وقاد رينجرز أثناء لعبه مع الفريق وأشرف على تدريب ليفربول، جالطة سراي، ساوثهامبتون، تورينو، بنفيكا، بلاكبرن روفرز ونيوكاسل يونايتد آخر تجاربه التدريبية في عام 2006.

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلق على رد فعل محمد صلاح "الغاضب" بعد استبداله ضد وست هام

جرايم سونيس أسطورة ليفربول

وتواصل "btolat.com" مع سونيس للحديث عن رأيه في مستوى ليفربول هذا الموسم وكذلك مستقبل، محمد صلاح، مع اقتراب عقده على الانتهاء ومباراة إنتر ميلان مساء اليوم، الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا...

مرحبًا بك، ما رأيك في أداء ليفربول هذا الموسم مع يورجن كلوب؟

- "ليفربول فريق رائع جدًا هذا الموسم ويقدم مستوى مميزا للغاية في المباريات سوء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، هناك ثبات في المستوى ولهذا فهو ما زال ينافس على جميع البطولات".

هل ليفربول قادر على الفوز بالرباعية (الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي مع فوزهم بكأس كاراباو)؟

- "من الصعب التوقع بأمر مثل هذا ولكن هناك إمكانية خاصة وأن الفريق يسير بشكل جيد وعلى الطريق الصحيح مع، يورجن كلوب، لكن علينا أن نقول إن كرة القدم يجب أن يحالفك الحظ من أجل تحقيق كل هذه الألقاب وهناك العديد من العوامل الأخرى مثل القرارات التحكيمية".

في رأيك، هل ستستمر المنافسة القوية بين ليفربول ومانشستر سيتي على قمة الدوري الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي؟

- "مانشستر سيتي يقدم أداء جيدا هو الآخر في الموسم الحالي مع بيب جوارديولا، أعتقد أن المنافسة ستستمر طويلًا وربما يظل فارق النقاط الثلاث الحالي حتى نهاية الموسم ولكن المباريات المقبلة صعبة لكلا الفريقين في الدوري الإنجليزي".

ننتقل للحديث عن محمد صلاح مع كسره العديد من الأرقام القياسية مع ليفربول، ما رأيك فيما يفعله للفريق؟

- "محمد صلاح لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا في ليفربول، فهو أفضل لاعب في العالم بالوقت الحالي وأثبت خلال السنوات الماضية إمكانياته الفنية المميزة والتي حسم من خلالها العديد من المباريات وساهم في حصد العديد من الألقاب".

هل تتوقع أن يجدد عقده مع ليفربول في ظل كل الشائعات التي تقال عن هذا الأمر؟

- "ليس لدي معلومات عن هذا الأمر، ولكني أتمنى بكل تأكيد استمراره مع ليفربول من الصعب تعويض لاعب مثله نظرًا لأهميته للمدرب، يورجن كلوب".

هل يمكننا وضع اسم، محمد صلاح، ضمن أساطير ليفربول التاريخيين؟

- "نعم، بنسبة 100%، لاعب رائع ومهم كان الأبرز في السنوات التي لعبها في ليفربول وبالتالي يستحق أن يكون ضمن أساطير النادي ونضعه في التشكيل التاريخي للفريق".

السؤال الأخير، ماذا تتوقع لمباراة ليفربول وإنتر ميلان اليوم في دوري أبطال أوروبا وهل نتيجة مباراة الذهاب قد حسمت التأهل؟

- "مباراة صعبة للغاية، بالتأكيد مباراة الذهاب وفوزنا 2-0 لم يحسم بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، لأن إنتر ميلان فريق جيد جدًا وأظهر شخصية قوية في إيطاليا، وبالتالي، علينا الحذر والتركيز لحسم المباراة في أنفيلد".